الثلاثاء 14 مايو 2024

أخبار التعليم في مصر اليوم الخميس.. إجراء عاجل بشأن الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات السودانية

وزير التعليم العالي

تحقيقات27-4-2023 | 14:34

أماني محمد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا أخبار التعليم في مصر اليوم الخميس 27-4-2023، ومنها إجراء عاجل من التعليم العالي بشأن الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات السودانية، وكذلك قرارات جمهورية لتعيين قيادات جديدة بـ جامعات حكومية.

أخبار التعليم اليوم

ومن أخبار التعليم اليوم، وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بعقد اجتماع عاجل بين الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات السودانية وقيادات الوزارة؛ للتعرف على طلباتهم والإجابة عن الاستفسارات الخاصة بمستقبل دراستهم الجامعية، في ظل الظروف الحالية التي تشهدها جمهورية السودان الشقيق، وقد أجرى الدكتور محمد حلمي الغُر أمين مجلسي الجامعات الأهلية والخاصة، والدكتور محمد سمير حمزة رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة، حوارًا مُفصلًا مع عدد من الطلاب الدراسين بالجامعات السودانية، حيث نسق الاتحاد العام المصري في الخارج برئاسة المهندس إسماعيل أحمد رئيس الاتحاد، هذا الاجتماع الذي عُقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ لمناقشة كافة المشكلات التي تواجه أبنائنا الطلاب بخصوص دراستهم الجامعية حاليًا في ظل الظروف الحالية التي يشهدها السودان الشقيق.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، أكد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي على ضرورة الاهتمام بآليات نشر ثقافة التغير المناخي والتحول الأخضر والاستدامة بالجامعات المصرية، وزيادة وعى طلاب الجامعات بالتغير المناخية وتوسيع دائرة إدراكهم وثقافتهم، من خلال تنظيم الندوات والمحاضرات وورش العمل ذات الصلة بقضايا البيئة والمناخ، وتنفيذ المشروعات البحثية، جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع السفير هشام بدر المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية ورئيس اللجنة التنظيمية، بحضور د. نيرمين صادق المدير التنفيذي للمبادرة، وذلك بمبنى الوزارة بالقاهرة الجديدة.

أهم أخبار التربية والتعليم

وجاء في أهم أخبار التربية والتعليم، قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور إنه تم صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جديدة بالجامعات الحكومية، وأضاف عاشور - في بيان اليوم الخميس - أن التعيينات شملت الدكتور جمال عبدالعزيز عبدالحميد عنان عميدًا لكلية العلوم جامعة الزقازيق، والدكتور ياسر مصطفى علي الجندي عميدًا لكلية التربية جامعة كفر الشيخ، والدكتورة هدى متولي محمد علي نصر عميدًا لكلية الزراعة جامعة دمنهور.

Dr.Radwa
Egypt Air