السبت 18 مايو 2024

رجل يضع مغناطيسًا في أطراف أصابعه للغش في لعبة النرد

أصابع اليد

الهلال لايت 27-4-2023 | 15:59

ميادة عبد الناصر

فى واقعة مثيرة شارك طبيب تايلاندي مؤخرًا صورًا ليد مريض واللوحات المغناطيسية التي أدخلها في أصابعه لمساعدته على الغش في لعبة نرد شهيرة.

يشارك الدكتور وات لون من مختبر Wiwat X-ray Clinic-Lab في تشون بوري ، تايلاند ، بانتظام صورًا لحالاته الطبية على وسائل التواصل الاجتماعي ، لكنه كان أحد أحدث مرضاه الذين جذبوا مستويات غير عادية من الاهتمام على فيسبوك . 

نشر الطبيب التايلاندي صورتين ، إحداهما تظهر لوحين أسودين والأخرى لأصابع المريض بعد إجراء عملية جراحية بسيطة. الصور ليست مثيرة للإعجاب ، لكن القصة وراءها هي التي تسببت في انتشار المنشور.

على ما يبدو ، كان لدى أحد مرضاه لوحات مغناطيسية مثبتة في أطراف أصابعه لمدة 40 عامًا لمساعدته على الغش في لعبة Hi Lo المعروفة أيضًا باسم Sic Bo، وهي لعبة نرد شهيرة.

ربما لن تصدق ذلك ، لكن المريض أدخل مغناطيسًا في أطراف أصابع يده اليسرى والوسطى والبنصر لمدة 40 عامًا. لقد وضعهم هناك للعب "Hi-Lo"، كتب وات لون في منشوره على فيسبوك.

وأوضح الطبيب التايلاندي أن الرجل ، الذي لم يتم الكشف عن اسمه ، جاء فقط لإزالة المغناطيس لأنه كان بحاجة إلى ركوب طائرة وكان يخشى أن تكتشف الأجهزة الأمنية بالمطار العملاء . ربما كانت أيامه في لعبة سيك بو وراءه أيضًا ، لذلك قرر زيارة عيادة.

كتب الطبيب: "لقد جاء وطلب إخراجهم لأنه يريد أن يأخذ رحلة وهو خائف من أن المغناطيسات ستطلق جرس إنذار في أمن المطار، عندما فتحت أصابعه وجدت مغناطيسين محكمين للغاية."

تحظى لعبة "Sic Bo" بشعبية في دول شرق آسيا، حيث يراهن فيها اللاعبون على ما إذا كان الجمع بين ثلاثة أحجار نرد سيكون نتيجة عالية أم منخفضة. إذا كان مجموع النقاط يصل إلى 11 ، فسيتم اعتباره درجة منخفضة ، وأي شيء يتراوح بين 11 و 18 يكون مرتفعًا. على الرغم من عدم الكشف عن طريقة الغش الدقيقة ، زعمت بعض وسائل الإعلام التايلاندية أن الرجل استخدم الألواح المغناطيسية مع مغناطيس صغير في نرد واحد أو عدة نرد للتلاعب بالنتيجة.

الاكثر قراءة