الأربعاء 25 سبتمبر 2024

وزير التعليم العالي: الطالب الواحد يكلف الدولة 35 ألف جنيه سنويًّا

14-9-2017 | 17:30

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، أن الطالب بالكليات النظرية يكلف الدولة نحو 18 ألف جنيه سنويًا، أما في الكليات العملية فيكلف من 30 إلى 35 ألف جنيه، ورغم ذلك فالمصاريف الدراسية ضئيلة جدا، حيث يدفع الطالب 300 جنيه سنويًا.

وقال إن تكلفة السكن الجامعي شهريا للطالب 1150 جنيها، ويدفع منهم الطالب 300 جنيه، وسيتم فتح المدن الجامعية للطلاب بعد أسبوع من بدء العام الدراسي.

وأضاف "عبد الغفار" أنه تم الموافقة على بروتوكول مع وزارة التخطيط لدعم وتفعيل التعاون فى إعداد قوائم بيانات صحيحة للبعثات، وأعضاء هيئة التدريس، وما يمكن أن يعتمد عليه فى خطط التعاون فى الدولة، كما تم اعتماد برنامج لرعاية المتفوقين.

وأشار إلى أنه سيتم وضع قواعد بيانات للطلاب المتفوقين في جميع الجامعات لتنمية مهاراتهم وتنظيم برامج لرعايتهم ومتابعتهم.

وتابع "عبدالغفار" أن المجلس الأعلى للجامعات قرر تقديم تحية للعلم في أول يوم للعام الدراسي بالجامعات؛ لإحياء الانتماء الوطني، مشيرا إلى أن المجلس بحث جميع استعدادات الجامعات للعام الدراسي الجديد.

وأوضح الى أن اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بحث الاستعدادات للعام الدراسي الجديد الذي سيبدأ بعد 48 ساعة، مشيرًا إلى أنهم اتفقوا على استمرار الأنشطة الطلابية على مدار العام

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الوزير في جامعة المنوفية، اليوم الخميس، بحضور رؤساء الجامعات، تزامنا مع انطلاق أسبوع شباب الجامعات الحادى عشر