الخميس 2 مايو 2024

«أمهات مصر» توجه نصائح لأولياء الأمور استعدادًا لامتحانات الفصل الدراسي الثاني

عبير أحمد مؤسس إتحاد أمهات مصر

تحقيقات29-4-2023 | 14:07

إسراء خالد

تستعد أسر طلاب صفوف النقل من الرابع وحتى الصف الثاني الثانوي لانطلاق امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني خلال أيام.

وفي هذا الإطار، أكدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، ضرورة الاستعداد جيدا لامتحانات نهاية الفصل الدراسي، وقيام أولياء الأمور بتهيئة المناخ والجو المناسب والملائم لأبنائهم داخل الأسرة لمذاكرة ومراجعة الامتحانات خاصة بعد إنتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

ونشرت مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم منشور موجه للطلاب وأولياء الأمور عبر صفحة الاتحاد بـ «فيس بوك»، تضمن: «خلص أسبوع العيد.. نركز في الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني وربنا يوفق جميع أبنائنا».

يذكر أن المديريات التعليمية في جميع المحافظات أعلنت جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني التي تنطلق الأسبوع الأول من شهر مايو المقبل، بينما انطلقت امتحانات المواد غير المضافة للمجموع في بعض المحافظات مثل محافظة الجيزة التي بدأت عقد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، اليوم السبت.

امتحانات نهاية العام 2023

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات نهاية العام الدراسي 6 مايو المقبل، على أن تعقد الإدارات التعليمية امتحانات المواد غير المضافة للمجموع بداية من أول مايو المقبل وتستمر حتى 4 مايو 2023.

ووفقًا لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن مواعيد جدول امتحانات صفوف النقل موحدة على مستوى الإدارات التعليمية، إلا أن كل إدارة تعليمية لها مطلق الحرية في ترتيب الجدول الامتحاني للمواد التي سيؤدي الطالب الامتحان بها، بشرط أن تبدأ الامتحانات في 6 مايو حتى 23 مايو المقبل.

وتنطلق امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائي وما يعادلهما في الفترة من السبت 6 مايو حتى الأربعاء 10 مايو.

وتعقد امتحانات طلاب الصف السادس الابتدائي في الفترة من الخميس 11 مايو حتى الثلاثاء 16 مايو، وامتحانات الصف الأول الإعدادي العام والرياضي وما يعادله فى الفترة من السبت 6 مايو حتى الأربعاء 10 مايو، وامتحانات الصف الثاني الإعدادي العام والرياضي وما يعادله فى الفترة من الخميس 11 مايو حتى الثلاثاء 16 مايو.

وامتحانات النقل الإعدادي المهني من الخميس 11 مايو حتى الثلاثاء 16 مايو، وامتحانات الإعدادية العامة والرياضية والصم والمكفوفين والمهنية من الأربعاء 17 مايو حتى الثلاثاء 23 مايو، وامتحانات النقل للتعليم الفني من السبت 6 مايو حتى الأربعاء 17 مايو.

Dr.Randa
Dr.Radwa