الأحد 12 مايو 2024

ظاهرة مائية تخطف العقول تحدث كل عام في بيرو .. تعرف عليها

نهر احمر

الهلال لايت 30-4-2023 | 13:15

ميادة عبد الناصر

في كل عام ، يشاهد زوار سلسلة جبال فيلكانوتا في بيرو ظاهرة طبيعية فريدة من نوعها ، وهو نهر ينفث ماء باللون الأحمر عبر الوديان الصخرية البكر في كوسكو.

يقع على بعد حوالي 100 كيلومتر من مدينة كوسكو ، بالقرب من جبل بالكويا زينيو الشهير ، يُعرف النهر الأحمر باسم Palquella Pucamayu من قبل السكان المحليين. يمتد اللون الأحمر فقط لمسافة 5 كيلومترات قبل أن يختلط مع الجداول الأخرى والأنهار الصغيرة في المنطقة ، وعند هذه النقطة يصبح اللون مخففًا ، ويفقد لونه الفريد. 


أفضل وقت لرؤية النهر الأحمر هو خلال موسم الأمطار (ديسمبر - أبريل) ، لأن لون الماء يتأثر بشكل مباشر بمستوى هطول الأمطار وبالنسبة لمعظم العام ، يكون Palquella Pucamayu لونًا بنيًا موحلًا ، ولكن خلال موسم الأمطار ، يتم نقل كميات كبيرة من التربة الغنية بأكسيد الحديد من الجبال وتلوين المياه باللون الأحمر الفاتح.


كانت الصور ومقاطع الفيديو للنهر الأحمر في كوسكو تقوم بجولات عبر الإنترنت لسنوات ، وعلى الرغم من أنها ظاهرة موثقة جيدًا ، لا يزال الكثيرون يشكون في وجود النهر. 


بينما يمكن استخدام برامج مثل فوتوشوب وتطبيقات التحرير الأخرى الأكثر قوة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لإنشاء مثل هذا الوهم الذي يشبه العالم الآخر ، فإن هذا النهر بعينه أصلي.


موسم الأمطار ليس هو أفضل وقت للتجول عبر سلسلة جبال فيلكانوتا ، ولكن إذا كنت ترغب في مشاهدة مياه Palquella Pucamayu ذات اللون الأحمر ، فلا يوجد وقت أفضل.

Dr.Radwa
Egypt Air