الإثنين 29 ابريل 2024

موجز أخبار التعليم .. افتتاح المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة أسيوط

افتتاح المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة أسيوط

تحقيقات30-4-2023 | 13:32

إسراء خالد

 تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأحد 30-4-2023، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، بينها، افتتاح د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الأحد، المركز الجامعي للتطوير المهنى بجامعة أسيوط، واستقبال مركز بحوث وتطوير الفلزات وفدا من كلية الهندسة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا برئاسة الدكتورة غادة عامر عميد الكلية، لبحث تعزيز الشراكة في مجال تنفيذ مشروعات بحثية للطلاب.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، افتتاح د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الأحد، المركز الجامعي للتطوير المهنى بجامعة أسيوط، بحضور اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، ود. أحمد كمال المنشاوى رئيس جامعة أسيوط، والسيدة كلير نيرينهاوزن، ممثل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ود. مها فخري المدير التنفيذي لمشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني، ود. محمد سمير حمزة مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ولفيف من رؤساء الجامعات، وقيادات الوزارة، وعدد من خبراء التعليم العالي ونُخبة من الشخصيات العامة والشعبية بمحافظة أسيوط.

وخلال فعاليات الافتتاح، أشاد الوزير بالمركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة أسيوط ودوره في تأهيل الخريجين وإكسابهم المهارات اللازمة لمتطلبات سوق العمل، مؤكدًا أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تسعى إلى أن يكون هناك مركز جامعي للتطوير المهني بكل جامعة، حيث إن دور الوزارة لم يعُد مُقتصرًا على التعليم الأكاديمي فقط، بل تسعى الوزارة والجامعات لدعم الطلاب والخريجين لتحسين مهاراتهم الشخصية لمواكبة مُتطلبات سوق العمل، وهو ما يؤكد على أهمية مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، استعراض الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية الأذرع الأساسية لمحاور الخطة الإستراتيجية للجامعة والتي تأتى في إطار تحقيق رؤية مصر 2030، لتصبح جامعة رائدة ذات تنافسية عالمية تسهم في التنمية المجتمعية المُستدامة، وتهيئة بيئة ذكية محفزة على الابتكار والإبداع.

وأوضح أن جامعة الإسكندرية تسعى إلى أن تصبح مركزًا للتعليم العالي العابر للحدود من خلال شراكات لفروع جامعات أجنبية ،والتوسع في إنشاء البرامج والدرجات العلمية المزدوجة مع كبرى الجامعات العالمية المرموقة، وكذا إنشاء شراكات دولية لدعم التكنولوجي بارك داخل جامعة الإسكندرية.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، استقبال مركز بحوث وتطوير الفلزات وفدا من كلية الهندسة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا برئاسة الدكتورة غادة عامر عميد الكلية ، لبحث تعزيز الشراكة في مجال تنفيذ مشروعات بحثية للطلاب.

وأشار الدكتور إبراهيم غياض القائم بعمل رئيس المركز في تصريح له اليوم إلى أن تلك الزيارة تأتي في إطار توجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بخلق حلقات تواصل بين المراكز البحثية وطلاب الجامعات وقطاعات الصناعة لتأهيلهم لسوق العمل.

وقال إن الزيارة شملت تفقد المعاهد البحثية بالمركز، ومبنى المعامل، والعنابر نصف الصناعية، والاطلاع على الأجهزة العلمية والمعدات الموجودة بالمركز والخاصة بتطوير الفلزات والمعادن والسبائك.

Dr.Randa
Dr.Radwa