الإثنين 29 ابريل 2024

الجيش السوداني يستعيد السيطرة تدريجيًا على المناطق التي تضم مقار دبلوماسية

وزير الخارجية السوداني

عرب وعالم30-4-2023 | 18:48

دار الهلال

أكد وزير الخارجية السوداني، علي الصادق علي، أن الجيش السوداني يقوم تدريجيا باستعادة السيطرة على المناطق التي تضم المقار الدبلوماسية الأجنبية في البلاد.

وقال الصادق علي في تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم الأحد،"تبذل الحكومة السودانية كل ما بوسعها لحماية المقار الدبلوماسية، والمباني التي يسكنها الدبلوماسيون وموظفو المنظمات الدولية"، مضيفا:

"صحيح أن هناك سفارات تعرضت للعديد من الهجمات، لكن الجيش السوداني يقوم الآن باستعادة السيطرة تدريجيا، ويمنع محاولات الهجوم والسرقة والسطو في هذه الأماكن".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت ميليشيا الدعم السريع السودانية، عن تمديد الهدنة الإنسانية في السودان لمدة 72 ساعة إضافية وذلك اعتبارا من منتصف ليل اليوم الأحد. ولم يعلق الجيش السوداني بقيادة الفريق عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، على قرار "الدعم السريع" تمديد الهدنة.

وكان الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع، قد أعلنا الخميس الماضي، الموافقة على تمديد الهدنة التي انتهت يوم الجمعة 72 ساعة إضافية، إلا أن الاشتباكات تجددت بين قوات الدعم السريع وقوات الجيش، أمس السبت، ودارت معارك في مناطق متفرقة من العاصمة الخرطوم. ودفعت المعارك المتواصلة بكثير من الدول إلى تكثيف جهودها لإجلاء رعاياها أو أفراد البعثات الدبلوماسية، برا وبحرا وجوا.

Dr.Randa
Dr.Radwa