الثلاثاء 14 مايو 2024

بقيم تصل لـ5 درجات.. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية وموعد عودة ارتفاع الحرارة

ارتفاع درجات الحرارة

تحقيقات1-5-2023 | 11:04

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس اليوم والظواهر الجوية المتوقعة، موضحة موعد عودة ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

فأعلنت الأرصاد الجوية أنه لا يزال الطقس اليوم مائل للبرودة في الصباح الباكر وليلا على أغلب الأنحاء، أما نهارا فيسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد مائل للدفء على السواحل الشمالية وحار على جنوب الصعيد.

وتوقعت الأرصاد أنه تنشط الرياح علي مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة، وتكون الظاهرة المؤثرة صباحا هى الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

أما درجات الحرارة المتوقعة اليوم فهي

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 26 درجة مئوية

السواحل الشمالية 24 درجة مئوية

جنوب سيناء  29 درجة مئوية

شمال الصعيد 29 درجة مئوية

جنوب الصعيد 32 درجة مئوية

 

ارتفاع درجات الحرارة

وكشفت الأرصاد الجوية أنه اعتبارا من غد الثلاثاء وحتى يوم الجمعة المقبل سيحدث ارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 2 إلى 5 درجات، لتكون درجه الحرارة العظمي المتوقعة على القاهرة الكبرى :

يوم الثلاثاء  28 درجة مئوية

يوم الأربعاء 31 درجة مئوية.

يوم الخميس 33 درجة مئوية.

يوم الجمعة 29 درجة مئوية.

 

حالة الطقس غدا

وكشفت الأرصاد الجوية أن حالة الطقس غدا الثلاثاء ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، وتكون الظاهرة الجوية المؤثرة هي تكون الشبورة مائية صباحاً علي بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، كما تنشط الرياح علي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 28 الصغرى 18.

السواحل الشمالية العظمى 27 والصغرى 17.

جنوب سيناء العظمى 31 والصغرى 20.

شمال الصعيد العظمى 31 والصغرى 16.

جنوب الصعيد العظمى 35 والصغرى 21.

Dr.Radwa
Egypt Air