الأربعاء 15 مايو 2024

حبس أعضاء التشكيل العصابي بقضية المخدرات الكبرى بقرية البضائع

14-9-2017 | 21:17

 

أصدرت نيابة حوادث شرق القاهرة، قرارا بحبس كل من فرج غنيم بشارة وعبد الرحمن إبراهيم سلام ومصطفى سمير، أربعة أيام على ذمة التحقيق، فى اتهامهم بجلب نصف طن من مخدر الحشيش، ووضعة داخل قوالب الشوكولاتة بشحنة قادمة من بيروت، والتحفظ على سلمان بشارة غنام بعد ضبطه اليوم لحين العرض على النيابة، وأمرًا بضبط وإحضار باقي المتهمين ضمن التشكيل العصابي بين مصر وبيروت، لجلب المخدرات ووضعها ببضائع وإدخالها إلى البلاد، كذلك تم التحفظ على هواتف المتهمين التي تمت بها الاتصالات بين مصر وبيروت والمبالغ المالية التي ضبطت بحوزتهم، والتحفظ على شحنة المخدرات بمخازن الجمارك .

وكانت المباحث الجنائية بمطار القاهرة الدولى، بتوجيهات من مدير أمن مطار القاهرة اللواء طه بيومي، تمكنت من ضبط أكبر شحنة مخدرات، تم جلبها للبلاد عن طريق قرية البضائع بوزن ٥٤٢ كيلوجرامًا من الحشيش، بقيمة تجارية ٢٧ مليون جنيه، عن طريق تشكيل عصابي أفراده من مصر وبيروت، وذلك بوضع المخدرات داخل قوالب الشوكولاتة المستخدمة فى صناعة الحلويات بالفنادق والمحلات.

صرحت مصادر أمنية بأن شحنة الحشيش اللبناني، التي تم ضبطها، وصلت من بيروت منذ شهرين وتم رفص دخولها من الحجر الزراعي بالمطار، وتم وضعها داخل أحدى الثلاجات التابعة لشركة شحن جوي كبيرة بقرية البضائع.

وأضافت المصادر أنه تم إبلاغ العميد رفعت صبري مدير مباحث المطار، والعميد سامح الحميلي رئيس المباحث، بوجود شكوك في الشحنة لإلحاح أصحابها على المستخلص، بإنهاء الإجراءات وتجديد أوراق الإفراج عن الشحنة، على الفور تم إبلاغ اللواء طه بيومي مدير أمن المطار، الذي أعطى توجيهات بفحص عينات من الشحنة بواسطة المباحث والمخدرات بالتنسيق مع جمارك القرية.

وتم تشكيل فريق من المباحث بقيادة العميد رفعت صبري والعميد سامح الحميلي بالتنسيق مع فرع مكافحة المخدرات بقيادة المقدم أحمد الشهاوي رئيس فرع المكافحة بمطار القاهرة، وبتكسير قوالب عينة عشوائية، عثر بداخلها على مخدرات، وعلى الفور تم فحص كافة الطرود، ليعثر بداخلها على ٢٦٦٧ طربة حشيش بوزن ٥٤٢ كيلوجرامًا بقيمة تجارية ٢٧ مليون جنيه.

وتمكن رجال المباحث الجنائية من نصب كمين لأصحاب الشحنة، بإقناعهم عن طريق السائق الخاص بمرسل الشحنة من بيروت والمستخلص، بالحضور إلى المطار لاستلام طرود الشوكولاتة، بعد الإفراج عنها وإحضار سيارة لاستلامها، وفور حضورهم، تم إلقاء القبض على فرج غنيم وعبد الرحمن سلام والوسيط مصطفى سمير، أثناء تسلم الشحنة، كما تم إلقاء القبض على سلمان بشارة بعد مطاردته.

وتبذل السلطات الأمنية بمطار القاهرة، بالتنسيق مع باقي الأجهزة الأمنية، جهودها لضبط باقي أفراد التشكيل العصابي، وأكدت المصادر الأمنية سلامة موقف المستخلص الجمركي والشركة صاحبة بوليصة الاستيراد وعدم علمهم بالمهربات.

    Dr.Radwa
    Egypt Air