السبت 1 يونيو 2024

بالصور.. العلايلي وحنان مطاوع وعمرو عبدالعزيز يشاركون في افتتاح المهرجان الإفريقي الآسيوي للسينما

14-9-2017 | 22:38

بدأ منذ قليل حفل افتتاح الدورة الأولى من مهرجان شرم الشيخ الأفريقي الآسيوي للسينما والفنون، برئاسة الفنانة سهير المرشدي، على مسرح هوليود تحت شعار "الفن في مواجهة الإرهاب" وسوف يتم عرض فيلم «مملكة متحدة» في الافتتاح الذي يسلط الضوء فيه على العنصرية.

وشهد الحفل حضور لفيف من نجوم الفن والمجتمع، على رأسهم الفنان الكبير عزت العلايلي، وحنان مطاوع، وكريم كوجاك،  ووزير الصحة الأسبق حلمي الحديد، والمخرج عمرو عبد العزيز، وخالد عبد الجليل وغيرهم من الفنانين.

يُذكر أن إدارة مهرجان شرم الشيخ الإفريقي الآسيوي للسينما والفنون والسياحة، قد اختارت إندونيسيا ضيف شرف دورتها الأولى التي بدأت فعالياتها اليوم إلي 20 سبتمبر المقبل، بمناسبة مرور 70 عامًا على العلاقات الدبلوماسية المصرية الإندونيسية، ومن المنتظر أن تقدم إحدى الفرق الشعبية الإندونيسية باقة من أجمل استعراضاتها خلال المهرجان بتصميمات مصمم الرقص ضياء شفيق ضمن عروض 8 فرق فنون شعبية من 8 دول إفريقية وآسيوية.

وسوف يشهد اليوم الأول من الفعاليات، تكريم خاص للكاتب الكبير الراحل محفوظ عبد الرحمن الذي رحل عن عالمنا الشهر الماضي تاركًا إرثا فنيًا عظيمًا، وسوف تستلم الجائزة زوجته الفنانة القدير سميرة عبد العزيز.

ومن المقرر أن يشارك في المهرجان 30 دولة، ويتنافس على جوائزه 50 فيلمًا روائيًا طويلًا وقصيرًا.