الخميس 23 مايو 2024

بالصور .. افتتاح أقدم كنيسة إنجيلية بالمنيا بعد تجديدها

16-2-2017 | 12:19

قام عصام البديوى محافظ المنيا بافتتاح الكنيسة الإنجيلية الأولى بالمنيا بعد الانتهاء من أعمال التجديدات الشاملة بالكنيسة الواقعة بوسط مدينة المنيا وتعد من أقدم الكنائس.

حضر الافتتاح القس أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية بالمحافظة ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.

وأوضح القس أمير صادق راعي الكنيسة أن الكنيسة تعتبر الكنيسة الإنجيلية الأقدم في المنيا وأنه قد تمت أعمال المرحلة الأولى من البناء وجار بناء الأدوار العليا بالكنيسة.

وأشاد راعي الكنيسة الإنجيلية بالروح التي لمسها من أهل المنيا مسلمين ومسيحيين في أعمال البناء مبرزا الدور الذي قام به الجيران من المسلمين بالوقوف صفا واحدا وتشكيل درع بشري أثناء بناء الكنيسة .

عبر المحافظ عن سعادته لما لمسه من تكاتف ووحدة أبناء محافظة المنيا مؤكداً أن المولى عز وجل قد خلقنا لنبنى ونعمر ، وليس من أجل الخلاف والقتل والدم ، وعلينا أن نعالج الاختلاف بالتفاهم والتراحم ، فنحن أبناء وطن واحد نعيش على أرضه وننعم بخيره .

ومن جانبه قدم القس أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر الشكر لمحافظ المنيا والقيادات التنفيذية والأمنية على تذليل العقبات وعلى الوقوف وحدة واحدة وصفا واحدا مشيرا إلى أن التكامل والإصلاح يصب في مصلحة بلدنا الغالي مصر .