الإثنين 1 يوليو 2024

الأهلي يتفوق على «دولة الترجي» في تاريخ مواجهات الفريقين

15-9-2017 | 13:30

يستضيف النادي الأهلي نظيرة الترجي التونسي في السابعة من مساء غد السبت، بإستاد الجيش ببرج العرب في الإسكندرية وذلك في إطار الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

التقى المارد الأحمر مع "دولة" الترجي خلال بطولتي إفريقيا 12 مرة (10 بدوري الأبطال_ و 2 في الكونفدرالية) وكانت جميع المنافسات تشهد الندية والحماس حتى الأنفاس الأخيرة، لذلك تتجه الأنظار من جميع إفريقيا والوطن العربي إلي موقعة برج العرب، لمشاهدة نهائي مبكر وترشيح أول بطاقة بقوة في لصاحب الانتصار، بعد بلوغه عقبة أحد عمالقة القارة السمراء.

في تاريخ مواجهات الفريقين الأهلي يتفوق على زعيم تونس ب5انتصارات مقابل 3 للترجي ، وكان التعادل في 4 مواجهات.

2001 أولى مواجهات الأهلي والترجي:

كان أول لقاء يجمع بين الفريقين في عام 2001، في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث تعادلا بدون أهداف في مباراة الذهاب وتعادلا أيضا في لقاء العودة تعادل(1-1) وكان هدف القلعة الحمراء بقدم سيد عبد الحفيظ مدير الكرة الحالي للفريق.

كان أول انتصار كبير على زعيم تونس في 2007 بالقاهرة:

في 2007 التقيا بدور الثمانية من دوري أبطال أفريقيا فاز الأهلي في مباراة الذهاب بالقاهرة بثلاثة أهداف نظيفة بتوقيع أبو تريكة وفلافيو وأسامة حسني وفي مباراة الإياب فاز الترجي بهدف نظيف.

في 2010 كلا الفريقين يفوز على أرضه

2010 تواجها في نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا فاز الأهلي في المباراة الأولي بإستاد القاهرة الدولي بهدفين مقابل هدف وأحرز أهداف القلعة الحمراء محمد فضل وأحمد فتحي ووفي مباراة العودة فاز الترجي بهدف نظيف في ستاد رادس.

الترجي تفوق في 2011

2011 تواجه الفريقين في دور الثمانية من دوري أبطال أفريقيا فاز الترجي في مباراة الذهاب بهدف نظيف وفي مباراة العودة باستاد القاهرة تعادل الفريقين بهدف لكل منهما وأحرز هدف الأهلي محمد أبو تريكة.

الأهلي يرد الصاع صاعين بـ 2012 ويتوج بالبطولة في "رادس":

2012 تواجها في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، وتعادل الفريقين في المباراة الأولى باستاد برج العرب بهدف لكل منهما وأحرز هدف الأهلي السيد حمدي وفي مباراة العودة بـ"رادس" فاز الأهلي بهدفين مقابل هدف أحرز أهداف المارد الحمر محمد ناجي جدو ووليد سليمان.

في 2015 بالكونفدرالية.. الأهلي يتفوق و يضرب بالثلاثة

2015 تواجها في كأس الاتحاد الأفريقي في دور الثمانية وفاز الأهلي في الجولة الأولى بثلاثة أهداف نظيفة أحرزهم مؤمن زكريا وعبد الله السعيد هدفين وفي الجولة الخامسة فاز الأهلي بهدف نظيف أحرزه جون أنطوي.