الإثنين 24 يونيو 2024

فوز المصري على بتروجيت.. حقائق وأرقام

15-9-2017 | 15:05

تحققت العديد من الأرقام بموجب فوز المصري على نظيره بتروچيت بهدف للاشيء أحرزه البوركينابي الدولي أريستيد بانسيه من ركلة جزاء في المباراة التي جرت بينهما مساء الخميس على استاد الجيش ببرج العرب.

ومن أبرز هذه هذه الأرقام ما يلي:

-حقق المصري فوزه الثاني على التوالي بالدوري العام هذا الموسم بعد الفوز الأسبوع الماضي على وادي دجلة ليرفع رصيده إلى ست نقاط في صدارة المسابقة.

- حقق المصري أفضل بداية له بأول مباراتين بالدوري العام منذ مطلع موسم 2009/2008 والذي حقق فيه المصري تحت قيادة مديره الفني حسام حسن أيضاً فوزين متتاليين على الاتحاد السكندري بنتيجة 2/5 وعلى الأهلي بنتيجة 0/2 والطريف أن المباراة الثالثة كانت أمام الزمالك أيضاً مثلما هو الحال في الموسم الحالي الذي سيلتقي المصري خلال جولته الثالثة بفريق الزمالك.

- حافظ الوافد الجديد محمود السيد حارس المصري ومن أمامه خط الدفاع على نظافة شباك فريقهم للأسبوع الثاني على التوالي، وهي المباراة رقم 31 التي يحافظ فيها المصري على نظافة شباكه مع مديره الفني حسام حسن منذ بدايه توليه مسئولية المصري في مارس من العام 2008.

- نجح البوركينابي الدولي أريستيد بانسيه في إحراز أول أهدافه مع المصري في ثاني مبارياته الرسمية مع الفريق الذي انضم إليه مطلع الموسم قادماً من صفوف أسيك أبيدجان الإيفواري.

- شهدت مباراة اليوم المشاركة الأولى للاعب المصري الجديد محمد عبد اللطيف "جريندو" المنضم لصفوف المصري من فريق اف سي مصر، وليكون بذلك اللاعب رقم 14 الذي يشارك في صفوف المصري هذا الموسم.

- أصَّل المصري بهذا الفوز تفوقه على فريق بتروچيت في مجمل لقاءات الفريقين منذ صعود بتروچيت للممتاز موسم 2007/2006 والتي بلغت تسعة عشر لقاءً، حيث حقق المصري فوزه الثامن، فيما تعادل الفريقان في خمس مباريات، وفاز بتروچيت في 6 مباريات.

- أحرز المصري هدفه الثالث والعشرين في شباك بتروچيت الذي اكتفى بهز شباك المصري بعشرين هدفاً.

- حقق المصري فوزه الثالث على التوالي ضد بتروچيت، حيث سبق للمصري أن فاز على بتروچيت في مباراتي الموسم الماضي بنتيجة 1/2، 0/1 على الترتيب.

 – أخفق بتروچيت في تحقيق الفوز على المصري منذ لقاء الفريقين معاً في الجولة الثانية والثلاثين من موسم 2015/2014 والتي جرت في 2015/5/23 على استاد الإسماعيلية وانتهت بفوز بتروچيت بهدف نظيف سجله مهاجمه محمد رجب.

- على مدار الفترات التي تولى فيها حسام حسن مسئولية الإدارة الفنية للمصري لم يفلح فريق بتروچيت في الفوز على المصري تحت قيادة العميد حسام حسن حيث التقى الفريقان في سبع مباريات، فاز المصري في خمس مباريات منها، فيما تعادل في مباراتين، وسجل المصري أحد عشر هدفًا، فيما اهتزت شباكه بخمسة أهداف فقط.