الأحد 12 مايو 2024

قصر البارون .. تسكنه الأشباح ويتهافت على دخوله المصريون

16-2-2017 | 12:45

كثير من المصريين يؤمنون بفكرة وجود الأشباح وتحديدا فى الأماكن المهجورة والموجودة منذ زمن كبير، فمعظم قصور الرؤساء والملوك القديمة ينتابهم خوف الاقتراب منها وتحديدا في الليل لأنه تتملكهم فكرة وجوده قبيلة أشباح بداخلها.

«قصر البارون» التحفة المعمارية الموجودة فى مصر الجديدة بمدينة القاهرة، فبعض من مروا من أمام هذا القصر انتابهم شيء من الخوف لإحساسهم بأن هناك من ينظر إليهم من خلف زجاج النوافذ، هذا لم يكن أبدا حقيقة لكنها فكرة اخترعها المصريون .

هذا القصر الذي بناه البارون إمبان فى صحراء مصر الجديدة قبل اعتمارها حاليا بسبب عشقه لمصر ، والذي يعد من أفخم الأماكن التراثية الموجودة حاليا قبل إهماله.

لم يكن يسمع عن البارون طوال فترة وجود إمبان، فكان يعد من ضمن القصور الملكية الموجودة والمملوكة لأصحاب النفوذ، ولكن وبعد وفاة صاحب القصر وإغلاقه العديد من السنوات خرج البعض لينشر فكرة خروج أصوات من داخل القصر ليلا وغلق وفتح الأنوار، وكعادة المصريين فإنهم يؤكدون الشيء بمجرد سماعه حتى ولو لم يشاهدوا ذلك.

فأصبح البارون لدى المصريين مرتبطا بالأشباح إلا أن المفاجأة العجيبة أن من يرددون وجود الأشباح داخل القصر هم أنفسهم من يتسارعون للدخول إليه فى بعض المناسبات وتحديدا في الأفراح لعمل ما يطلق عليه فوتوسيشن .

 

ولم يكن التسارع من المواطنين فقط ، فهناك الكثير من النجوم الكبار الذين يتسارعون لتصوير ولو مشهد واحد بداخل تلك التحفة المعمارية التى لا مثيل لها حاليا في مصر .

البارون في قصص المصريين و رغم ارتباط اسمه بالأشباح والعفاريت إلا أنه ما زال يحتل منزلة كبيرة لدى المواطنين في الذهاب إليه بل وبالعكس المكوث بداخله أيام .

 

 

 

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air