الأربعاء 15 مايو 2024

النيابة تأمر بعرض قاتل والدته وهى تصلي على "الصحة"

16-2-2017 | 12:52

أمر رئيس نيابة قسم ثان شبرا الخيمة المستشار محمد عبدالرحمن، اليوم، بعرض محامى على مفتش الصحة، لبيان مدى معاناته من مرض نفسى أم لا، بعد قتله والدته وهى تصلى.

كان مدير أمن القليوبية اللواء مجدى عبدالعال، تلقى إخطارا من مأمور قسم ثان شبرا الخيمة العميد صموئيل عطا الله، بقتل "أحمد ح ع"، محامى، 42 سنة، والدته وتدعى "صفاء ع ج"، 78 سنة، فى أثناء أدائها صلاة الفجر.

وتبين من خلال مناظرة الجثة أن المتوفاة ترتدى ملابسها كاملة ومسجاة على سجادة الصلاة فى أرضية حجرة النوم، ومصابة بجرح قطعى فى الرأس وكدمات متفرقة فى الوجه.

بسؤال شقيق المتهم ويدعى "طه ح ع"، 52 سنة، مدير مدرسة، قال إن شقيقه يعانى من مرض نفسى يسمى "الاضطراب الوجدانى ثنائى القطب" منذ أكثر من 12 سنة، وتم عرضه وحجزه فى أكثر من مستشفى لتلقى العلاج، حيث تحدث له نوبات المرض التى تشمل سلوكا عدوانيا على الأشخاص، متزامنة مع عدم إدراك.

وكشفت التحريات بإشراف رئيس فرع البحث الجنائى فى شبرا الخيمة العقيد حسن زيوار، عن أن المتهم كان متزوجا ولديه طفلان، وانفصلت عنه زوجته وتركته بسبب إصابته بالمرض، فأقام مع والدته فى شقتها منذ فترة، ويوم الحادث ركلها فى رأسها واعتدى عليها بالضرب حتى لقيت حتفها، وجلس بجوار جثتها يبكى، واتصل بشقيقه وأخبره بالواقعة، وبالقبض عليه اعترف بارتكاب الجريمة.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air