الثلاثاء 21 مايو 2024

أشياء لم تعرفها عن فرنسا.... أجازت الزواج من الميت ومنعت المرأة من ارتداء البناطيل

16-2-2017 | 13:11

 

لدى كل بلد بعض العادات والتقاليد التي يتميز بها عن غيره ولكن بالطبع فكل دولة لديها أشياء لا يمكن أن تكتشفها إلا بعد الخول إليها .

"فرنسا" إحدى الدول الكبرى والتى لم يحلم الجميع بالسفر إليها فهي تعتبر بقعة رائعة ومتميزة على الأرض فهناك بعض الأشياء التى مادمت لم تذهب إلى فرنسا فلن تستطيع اكتشافها بنفسك ومن بينها.

"باريس" تعد باريس العاصمة الفرنسية هي الأشهر على الاإطلاق من بين عواصم العام وبالرغم من ذلك فغنها لاتحتوى إلا على إشارة توقف واحدة فقط .

"الزواج من ميت" عادة غريبة لايمكن أن تجدها في أي مكان آخر ولمنه مسموح لك بفعلها في فرنسا وهي الزواج من شخص ميت ولكن عليك أولا التقدم بطلب لرئيس الجمهورية للموافقة عليه وفي الغالب فإن الرئيس سيمنحك الموافقة بالتأكيد.

"لويس التاسع عشر " الجميع منا يعلم جيدا من هو لويس التاسع عشر فهو يعتبر أحد أشهر ملوك فرنسا على الاطلاق والمفاجأة الكبرى أن هذا الملك لم يستمر في الحكم سوى عشرين دقيقة فقط لم يكمل حتى ساعة .

"أقدم جسر" فالمثل الشعبي لدى المصريين "اسم على مسمي" ولكن يختلف عند الفرنسيين لانه اسم مش على مسمى ففرنسا تمتلك جسرا يعد من أقدم الجسور على مستوى العالم وبالرغم من ذلك فإنه يطلق عليه الجسر الجديد لدرجة أن من يذهب إليه يتفاجأ بأن هذا الجسر جديدا لايعلم أنه مجرد مسمى فقط.

"النساء والبناطيل" في الفترة الآخير شرعت فرنسا قانونا يمنع الحجاب ولكن الغريب في الأمر أن نفس الدولة التى منعت اللزي الإسلامي استمرت لأكثر من 200 عام منع النساء ارتداء البناطيل فى الأماكن العامة في باريس ومن تخالف ذلك تواجه العقوبة.

"النوم" ولهذا السبب فقط من الممكن أن يذهب الجميع إلى فرنسا لأن أغلب شعوب العالم يعتبرون النوم هو أفضل شيء في حياتهم ولذلك ففرنسا توفر لمواطنيها تلك الصفة بشكل مميز فالشخص الفرنسي في المتوسط ينام حوالي 9 ساعات يوميا وهو مايعد أعلى رقم فى العالم.