الأربعاء 26 يونيو 2024

وزير القوى العاملة يفتتح معمل اللغات والكمبيوتر بالشرقية

16-9-2017 | 12:59

افتتح محمد سعفان، وزير القوى العاملة، يرافقه اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، معمل اللغات والكمبيوتر بمركز التدريب المهني – التابع للقوى العاملة بالمحافظة – في إطار احتفالات المحافظة بعيها القومي.

ووجه الوزير بمنح المتدربين برنامجا على الحاسب الألي، فضلا عن تدريبهم على مبادئ اللغة الإنجليزية لإضفاء المزيد من الثقة على المتدربين، وتسهيل فرص حصولهم على فرص عمل، كما وجه بتكثيف هذه الدورات على مدار أسبوعين أو ثلاثة، بدلا من تطبيقها ليوم واحد كل أسبوع؛ لتحقيق أقصى استفادة ممكنة والانتقال بالمتدربين بذلك إلى نقلة أفضل .

كما وجه بضرورة استغلال جميع الإمكانات وتعديل أي لوائح تقف عائقا أمام تدريب أكبر عدد من المتدربين .

وتفقد الوزير والمحافظ أقسام مركز التدريب، وسأل المتدربين والمتدربات في ورش التفصيل والخياطة والكهرباء وصيانة الأدوات المنزلية، عن الأسباب التي دفعتهم لحضور الدورات التدريبية، مشجعا إياهم على الاهتمام والاستفادة بأكبر قدر ممكن حتى يكونوا من أصحاب الحرف المستقبلية وتتاح لهم فرص عمل مناسبة .

كما وجه المحافظ، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم؛ لتدريب طلبة الدبلومات والمعاهد الفنية في الأعوام الأخيرة على ورش اللحام والكهرباء، مشيرا إلى إمكانية توقيع “بروتوكول” مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في هذا الشأن.