الأربعاء 22 مايو 2024

بالصور.. مناقشة «مخططات برنارد لويس اليهودية» بكلية بنات عين شمس

16-2-2017 | 13:28

افتتحت الدكتورة مي حلمي وكيل كلية البنات لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس، اليوم الخميس، ندوة تثقيفية بعنوان "برنارد لويس ومخطط التقسيم"، برعاية الدكتورة رقية شلبي عميدة الكلية، وبحضور الدكتورة سحر حسن الباحثة بمركز تاريخ مصر المعاصر بالهيئة العامة للكتاب.

وأكدت الدكتورة سحر حسن، خلال كلمتها بالندوة، أن الوطن العربي يخضع لمخططات صهيونية منذ زمن بعيد، تهدف كلها لتصديع الوحدة العربية، واستنزاف الطاقات والموارد العربية، وقد ظهرت واضحة في حرب العراق والكويت، ثم ظهور الحرب الطائفية داخل العراق نفسه لهدم الجيش العراقي، الذي كان من أكبر الجيوش العربية.

وأشارت إلى أن مخططات برنارد لويس اليهودية، والتي تهدف لزرع النزاع العرقي أو الطائفي داخل كل دولة من دول الوطن العربي، ليتحول أبناء الوطن الواحد لعصابات مسلحة، ومليشيات تقتل بعضها البعض، وبحيث تنقسم كل دولة إلى دويلات يسهل السيطرة عليها، وهو ما تعانيه بعض الدول العربية الآن مثل سوريا.

وحذرت سحر، الشباب من الوقوع في حرب الشائعات والمعلومات الخاطئة، وهي الحرب النفسية التي تستهدف مصر في الوقت الحالي، كما تستهدف زرع الفتنة بين طوائف المصريين، سواء بمسمى ديني أو سياسي، مؤكدة أن طوق النجاة للمصريين هو التمسك بوحدة الشعب، والعمل بجد وإخلاص وتفانٍ.

    الاكثر قراءة