الأحد 19 مايو 2024

حتى نهاية الأسبوع.. «الأرصاد» تكشف عن الظواهر الجوية المتوقعة

حالة الطقس

تحقيقات2-5-2023 | 10:26

أماني محمد

تشهد حالة الطقس في مصر اليوم وحتى نهاية الأسبوع، ارتفاعا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، بقيم من 2 إلى 5 درجات، حيث توقعت الأرصاد أن يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية، مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد .

ويستمر ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على كافة الأنحاء خلال الفترة من اليوم الثلاثاء وحتى الجمعة المقبل، وتكون درجات الحرارة يوم الخميس المقبل هي ذروة الارتفاع في درجات الحرارة لتسجل 33 درجة مئوية، ثم ستعاود الانخفاض التدريجي مرة أخرى.

 

حالة الطقس في مصر

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تشهد حالة الطقس في مصر أجواء مائلة للبرودة في الصباح الباكر وليلا على أغلب الأنحاء، وكذلك تنشط الرياح علي مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

كما تكون الظاهرة المؤثرة صباحا هى الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

درجات الحرارة اليوم

القاهره الكبرى والوجه البحرى 28 درجة مئوية

السواحل الشمالية 27 درجة مئوية

جنوب سيناء  31 درجة مئوية

شمال الصعيد 32 درجة مئوية

جنوب الصعيد 35 درجة مئوية

أما عن حالة البحرين المتوسط والأحمر، فيكون البحر المتوسط من  خفيف إلى  معتدل وارتفاع الموج 1 : 1.75 متر، أما البحر الأحمر معتدل وارتفاع الموج  1.5 إلى 2 متر.

 

حالة الطقس غدا الأربعاء

وتتكون شبورة مائية على مناطق من الطرق المؤدية من وإلى الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى الغرب على فترات متقطعة.

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 31 الصغرى 19

السواحل الشمالية العظمى 30 والصغرى 18

جنوب سيناء العظمى 33 والصغرى 21

شمال الصعيد العظمى 35 والصغرى 18

جنوب الصعيد العظمى 37 والصغرى 21

 

الاكثر قراءة