الخميس 2 مايو 2024

محمد عبد الحافظ: مسلسل «ستهم» يحمل رسائل مهمة لم يلتفت إليها أحد |خاص

محمد عبد الحافظ

فن2-5-2023 | 18:15

ياسمين محمد

كشف الفنان محمد عبد الحافظ، عن أصعب المشاهد بالنسبة له في مسلسل «ستهم» ظن مؤكدًا أن هذا العمل يناقش قضايا مهمة للمراة المصرية وبالإضافة إلى الميراث.

وقال الفنان محمد عبد الحافظ في حواره لـ « دار الهلال»: «كل المشاهد أصعب من بعضها، لأن أستاذ ناصر عبد الرحمن عامل ورق تقيل اوي، الفنان اللي مش يحضر ويذاكر المشاهد الخاصه به، يظهر بشكل سيئ جدا، لأن لو مش فهمت الورق قبل التصوير مش هتعرف تقدم الدور،السيناريو فيه كلام كتير ومهم، وكل مشهد مستر سين».

مسلسل «ستهم»فيها رسائل مهمة لمرأة

وأشار عبد الحافظ، أن مسلسل «ستهم» يحمل رسائل مهمة ولكن لم يلتفت إليها أحد، العمل يناقش قضية المرأة وهذا شئ مهم جدا، وتم إنتاج المسلسل عقب تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي لـ الحاجة صيصة وهي البطلة الحقيقة، لمسلسل «ستهم»، الست بمليون راجل.

وتابع:«الحاجة صيصة نموذج جميل، لانها تخلي عن حياتها وتحلق زيرو شبه الرجال وتمشي مثلهم وتعمل في الجبل، وتحولت حياتها لحياة شبية الرجالة، هذه تركيبة عظيمة، ونموذج مشرف لمرأة المصرية، وهن ستات مصر».

واستكمل حديثه:«ويناقش العمل أيضا قضية أخري وهي تحريم الفتاة من حقها في الميراث بالصعيد،ومازال هذا المفهوم عند بعض الاشخاص في الصعيد، ويعتبر تحريم شرع الله، الإ إذا هي تنازلت بكامل إراداتها لكبير العيلة، كل هذه القضايا لم أعرف كيف يخفي عنها المجتمع».

أبطال مسلسل «ستهم»

مسلسل «ستهم»، بطولة روجينا، وإياد نصار، وجهاد سعد، ونانسي صلاح، وأحمد الرافعي، ومحمد عبد الحافظ، وإبراهيم السمان، بيومي فؤاد، وسلوى عثمان بالإضافة إلى شيخ المنشدين ياسين التهامي، في أول تجاربه ظهور له في الدراما، وإنتاج شركة كودكس codex، وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن، وتحت قيادة المخرج رؤوف عبد العزيز.

Dr.Randa
Dr.Radwa