الجمعة 10 مايو 2024

للتخلص من الإجهاد والإرهاق.. تأكدي من تضمين هذا الفيتامين في غذائك

فيتامين ب يعالج الاجهاد والارهاق

سيدتي3-5-2023 | 10:10

إيمان عبد الرحمن

مع  دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، نشعر أحيانا اننا في حاجة إلى عطلة وأننا نشعر بكسل وإرهاق، ويوصي الخبراء بتناول وجبات غذائية  متكاملة  تتضمن فيتامين ب  وعدم الاعتماد على القهوة كمصدر للطاقة، في السطور التالية معلومات أكثر عن رأي الخبراء نستعرضها وفقا لما نشر علي موقع mindbodygreen.

 إذا كنت تشعر بالكسل وعدم وجود طاقة بشكل خاص طوال يومك، فأنت لست وحدك، حيث وجدت إحدى الدراسات الاستقصائية في الولايات المتحدة الأمريكية أن حوالي ثلاثة من كل خمسة بالغين أبلغوا عن شعورهم بمزيد من التعب أثناء الوباء بسبب الروتين المعطل وساعات العمل الطويلة واجتماعات الفيديو التي لا نهاية لها.

ويشير الباحثون إلى أنه يمكن أن يحدث التعب الشديد بسبب العديد من المشكلات مثل إرهاق نفسك أو قلة النوم أو عدم تناول وجبات متوازنة.

ومع ذلك، إذا كنتِ تشعري بالإرهاق المستمر طوال اليوم أو لاحظت ضيقا في التنفس أو شحوبا أو اصفرارا في الجلد أو ضبابا عقليا أو ضعفا في العضلات أو تغيرات في الشخصية ، فقد يكون لديك نقص في فيتامين ب .

 ويوصي الأطباء بالاستغناء عن فنجان القهوة الإضافي، الذي يشعرك بالطاقة واستبداله بمكملات غائية، علي رأسها فيتامين ب ويفضل الرجوع للطبيب، حيث أن فيتامينات ب حيوية لطاقتنا طوال اليوم ، وغالبا ما يتم تضمينها في مكملات الطاقة،  سواء كنت تشك في أنك تعاني من نقص فيتامين ب ، أو لا ، يوصي بتناول وجبات غذائية متكاملة تحتوي علي عناصر هامة غنية بهذا الفيتامين .

Dr.Radwa
Egypt Air