الأربعاء 1 مايو 2024

«الدفاع التايوانية» تتعقب 27 طائرة عسكرية صينية و7 سفن حربية حلقت داخل حدودها

الدفاع التايوانية

عرب وعالم3-5-2023 | 11:57

دار الهلال

 تعقبت وزارة الدفاع التايوانية، 27 طائرة عسكرية صينية، وسبع سفن بحرية، في جميع أنحاء الجزيرة خلال الـ24 ساعة الماضية، بما في ذلك طائرة استطلاع بدون طيار وهي ثاني طائرة تجسس صينية تطوق تايوان.

ونقلت صحيفة "تايوان نيوز" المحلية عن الوزارة: إنه "تم تعقب 27 طائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية لجيش التحرير الشعبي، وسبع سفن تابعة لبحرية جيش التحرير الشعبي في جميع أنحاء تايوان، ومن بين الطائرات المكتشفة، عبرت 13 طائرة خط الوسط أو دخلت الأجزاء الجنوبية الغربية والجنوبية الشرقية والشمالية الشرقية من منطقة تحديد الدفاع الجوي التايوانية.

وأضافت الوزارة أن "الطائرات المتعقبة في منطقة الدفاع الجوي تضمنت ثلاث طائرات مقاتلة سوخوي سو-30 ، وأربع طائرات مقاتلة من طراز Chengdu J-10، وطائرتان مقاتلتان من طراز Shenyang J-16، وطائرة استطلاع بدون طيار Harbin BZK-005 (RECCE)، وطائرة استطلاع Shaanxi Y-8، طائرة شنشي Y-8 للحرب الإلكترونية (EW) وطائرة شنشي Y-8 للحرب المضادة للغواصات (ASW)".

وتابعت أن "طائرة BZK-005 دخلت الركن الجنوبي الغربي لمنطقة الدفاع الجوي من الحافة الجنوبية الغربية لخط الوسط ثم حلقت بعد ذلك إلى الأجزاء الجنوبية الشرقية والشمالية والشمالية الغربية من منطقة الدفاع الجوي قبل أن تخرج فوق الطرف الشمالي الشرقي من الخط الوسطي".

ووفقاً للصحيفة، فإن هذه هي المرة الثانية التي تعترف فيها وزارة الدفاع التايوانية علنًا بأن طائرة عسكرية صينية طوقت تايوان بهذه الطريقة، وكانت أول مرة في 28 أبريل.

وذكرت الوزارة أنها "راقبت الوضع وردت من خلال إرسال طائرات دورية قتالية وإرسال سفن بحرية ونشر أنظمة صواريخ دفاع جوي برية".

Dr.Randa
Dr.Radwa