السبت 11 مايو 2024

«أولياء أمور مصر»: القرارات الأخيرة لوزارة التعليم تعالج مشاكل دفعتين سابقتين

داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر

تحقيقات3-5-2023 | 15:30

إسراء خالد

أشادت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، بحرص الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن يعقد مؤتمر صحفي للإجابة على أسئلة واستفسارات أولياء الأمور والإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالامتحان؛ مما يعكس حرصه الشديد على بث الاطمئنان في نفوس الطلاب وأولياء أمورهم.

وأضافت الحزاوي أن القرارات الأخيرة التي تم الإعلان عنها تعالج الكثير من المشاكل التي واجهت الدفعتين السابقتين، وقد حققت تلك القرارات الكثير من المطالب التي نادينا بها سابقا، وهذا يعكس التغيير الجذري في سياسة الوزارة في السماع لمطالب أولياء الأمور وتحقيق المناسب منها.

وأشارت إلى أن هناك تخوفات من بعض أولياء الأمور من أن يترتب على تقليل عدد الأسئلة في الامتحان، زيادة الدرجات المخصصة لكل سؤال؛ لذا فإن أفضل الحلول الاحتفاظ بعدد الأسئلة كما هى، ولكن يكون هناك مراعاة لتناسب الإجابة مع الوقت.

جدير بالذكر أن  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت عقد مؤتمر الصحفي بحضور الدكتور رضا حجازي اليوم الأربعاء؛ للإعلان عن كافة التفاصيل والرد على الاستفسارات المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/ 2023، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة الساعة الرابعة عصرًا.

وحول الإجراءات الجديدة المتبعة في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/ 2023، أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه تم تخصيص نسبة 15% من الدرجة الكلية لكل للمادة للأسئلة المقالية القصيرة «من ثلاثة إلى أربعة أسئلة»، والتي تقيس قدرة الطالب على التعبير، وإبداء الرأي والتطبيق، وتحليل للمعلومات، بينما تخصص نسبة 85% من الدرجة الكلية للمادة للأسئلة الموضوعية الاختيار من متعدد، والتي تركز في مجملها على المستويات المعرفية العليا «الفهم، والتطبيق والتحليل والإبداع».

Dr.Radwa
Egypt Air