الأربعاء 8 مايو 2024

ورشة مجانية من الفنان سيد بدرية للراغبين في العمل بالسينما العالمية

الفنان المصري العالمي سيد بدرية

فن3-5-2023 | 23:01

ندى محمد

أعلن الفنان المصري العالمي سيد بدرية، عن تقديمه لورشة مجانية للراغبين في تعلم كيفية الوصول للسينما العالمية من المواهب المصرية الشابة.

وقال بدرية في بيان صحفي، إنه قرر تقديم هذه الورشة لتكون عامل أساسي لتعليم الموهوبين في مصر حول كيفية الوقوف أمام كاميرا المخرجين الأجانب وإتاحة الفرصة لهؤلاء الموهوبين للوصول لحلمهم في الوصول للعالمية.

وأشار بدرية إلى أنه سوف يقوم بتعليم الموهوبين على شكل كورسات تعليمية مجانية بنظام اللقاء الاونلايين بأحد البرامج المعروفة، على أن تقوم هذه الورشة الخاصة بالتمثيل معتمدة على فكرة ال face to face، لمدة 45 دقيقة الحصة، بدءا من منتصف شهر مايو الجاري.

وأكد بدرية أن الورشة الهدف منها هو إعداد الممثلين الراغبين في العمل في الأفلام الأجنبية المصورة في العالم العربي، عبر تعلم الممثل العربي لكيفية التعامل مع الطاقم الأجنبي.

وتابع بدرية قائلا: "أحاول من خلال هذه الكورسات أن يصل الممثل الشاب للتعرف على أدوات الممثل وكيفية حرفية الكايتين " اختيار الممثل "في أعمال من خارج العالم العربي، كما أحاول من خلال هذه الورشة أن أعلم الموهوبين فكرة صناعة فيديو لإرساله إلى جهة Casting Director or Casting Agency" اختيار الممثلين من قبل الجهة الطالبة للموهوبين ".

وأكمل قائلا:" وتهدف الورشة إلى محاولة مساعدة الموهوبين المتميزين بالورشة في الترشيح لمدير أعمال أجنبي يقوم باختيارهم لأعمال في هوليوود.

واختتم بدرية قائلا إن الأولوية للمشاركين في هذه الورشة سيكون من خلال من عملوا في السينما المصرية أو قدموا بطولة أفلام قصيرة أو ممن لديهم مجموعة من المشاهد على فيديو Demo Reel ويمتلكون لغة أجنبية ثانية وليست أولى، وان لا يقل المشاركون عن 21 عاما حتى 35 عاما.

Egypt Air