الأحد 26 مايو 2024

عبد العال: مكافحة الإرهاب موضوع رئيسي لـ«برلمانية المتوسط»

16-9-2017 | 15:53

أعلن الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، عن تبني الرئاسة المصرية للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، موضوع مكافحة الإرهاب ليكون الموضوع الرئيس الذي تنتظم حوله برامج عمل الجمعية ولجانها خلال عام الرئاسة المصرية لها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للمكتب الموسع للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس الجمعية، والذي عقد بمقر مجلس النواب اليوم السبت بحضور نائب رئيس البرلمان الأوروبي وممثلي برلمانات إيطاليا وتركيا، إضافة إلى رؤساء لجان الجمعية.

وذكر بيان لمجلس النواب، أن اجتماع المكتب الموسع تتطرق إلى مسألة إنشاء أمانة دائمة للجمعية، لافتا إلى أنه: "في إنجاز هو الأول في تاريخ الجمعية ويُحسب للرئاسة المصرية، تم اتخاذ قرار بتحديد مقر أمانة دائمة للجمعية فى برشلونة، على أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء هذه الأمانة خلال الفترة القادمة".

وشهدت فعاليات الاجتماع كلمة ترحيبية للدكتور عبد العال أعقبها مداخلات من رؤساء لجان الجمعية حول أنشطة اللجان وبرامج عملها وأولوياتها خلال الفترة القادمة، كما شهد الاجتماع مداخلة من السفير إيهاب فهمي مساعد أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط ممثلاً لأمانة الاتحاد.

وأشاد الحضور بمستوى التنظيم الجيد للاجتماع والإعداد المسبق له، مما انعكس في مستوى النقاشات التي جرت والنتائج الإيجابية التي خلص إليها الاجتماع.

واعتبر المشاركون أن هذا الاجتماع يمثل بداية قوية للرئاسة المصرية للجمعية، متوقعين أن تشهد هذه الرئاسة المزيد من الإنجازات للجمعية ومستقبلها.