الجمعة 27 سبتمبر 2024

عودة فرص الأمطار .. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية اليوم وموعد انكسار الحرارة

حالة الطقس مصر

تحقيقات4-5-2023 | 11:03

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس والظواهر الجوية في مصر اليوم الخميس، حيث أوضحت أنه يسود اليوم أجواء حارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء، ومائلة للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، وشديد الحرارة على جنوب البلاد.

فيما تظل الأجواء مائلة للبرودة في الصباح الباكر، مع وجود فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، كما تنشط الرياح علي مناطق من السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق الصحراء الغربية على فترات متقطعة.

كما تتكون أتربة عالقة على مناطق من جنوب البلاد، وتكون الظاهرة المؤثرة صباحا هى الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم فهي:

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 34 درجة مئوية

السواحل الشمالية 31 درجة مئوية

جنوب سيناء 35 درجة مئوية

شمال الصعيد 36 درجة مئوية

جنوب الصعيد 38 درجة مئوية

أما بالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر فتكون حالة البحر المتوسط معتدل وارتفاع الموج 1.5 متر إلى 2.25 متر، والبحر الأحمر معتدل وارتفاع الموج 1.5 إلى 2 متر.

 

موعد انخفاض الحرارة

ومن المتوقع بداية من السبت المقبل أن تعاود درجات الحرارة الانخفاض مرة أخرى على كافة الأنحاء بقيم من 3 إلى 4 درجات

وتعاود فرص الأمطار مرة أخرى، حيث من المتوقع أن تشهد حالة الطقس غدا نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وسيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، مع وجود فرص لأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

وتستمر فرص الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري يومي السبت والأحد وفقا لخريطة الظواهر الجوية التي أعلنتها هيئة الأرصاد الجوية.