الأحد 19 مايو 2024

بالفيديو.. التاتو هوس الشباب .. عاليا فضالي: الرسومات قصص حياة

16-9-2017 | 16:28

تصوير-محمد صلاح

عرف الوشم منذ زمن بعيد وفي ثقافات مختلفة، لكنه انتشر في العصر الحديث باسم "التاتو"، وفي الآونة الأخيرة وصل الإعجاب به والإقبال عليه بين الشباب والفتيات حد الهوس، فأصبح موضة العصر التى يتهافت عليها الكثيرون داخل وخارج مصر.

"الهلال اليوم"، تكشف خبايا عالم "التاتو" في لقاء مع إحدى خبيراته .

تقول عاليا فضالي، خبيرة رسم التاتو، :"اقتحمت هذا العالم منذ 6 سنوات، وفي البداية كان الأمر مجرد هواية حيث كنت أرسم بنفسي على جسدي ثم انتقلت إلى الرسم على أجساد الأخرين بعد أن أقنعني الكثيرون إنه هذا الفن ليس منتشرا في مصر، ومن يريدعمل "تاتو" عليه أن يسافر للخارج".

وأضافت عاليا في حديثها لـ" الهلال اليوم": " أنشأت محلا خاصا بي أقبل عليه الكثيرون بعد الاقتناع بأن التاتو فن جميل يستطيع أن يغير في حياتنا".

وعن أشهر الرسومات التي يطلبها الشباب تقول عليا: "الخط العربي والأشكال الفرعونية يأتيان في المقدمة , والإقبال على عليه يكون من الجنسين لكن الأولاد أكثر جرأة , حيث كانوا يختارون في البداية رسومات صغيرة وفي أماكن محددة أما الآن فالرسم يشمل الذراع كله"، مؤكدة أن التاتو من الممكن أن يحكي قصص حياة أو مشكلة مر بها الشخص".

أشارت عاليا إلى أن كثيرا من الألوان دخل عالم التاتو ولم يعد هذا الفن مقتصرا على اللون التقليدي ، مشيرة إلى استخدامه أيضا لإخفاء بعض عيوب الجلد كنوع من أنواع التجميل".

ونصحت عاليا فضالي بضرورة التأكد من تعقيم الأبرة وأدوات رسم التاتو، والاتجاه إلى الأماكن الآمنة المتخصصة في هذا الفن,كما قدمت بعض الوصايا لضمان استمرارالرسومات بحالة جيدة , مشيرة إلى أن أسعار رسم التاتو مرتفعة بعض الشئ حيث يبدأ سعر الرسمة من 1000 جنيه.

تفاصيل رسم التاتو يتناولها هذا الفيديو.