الثلاثاء 14 مايو 2024

جامعه المنصورة تحقق إنجازًا دوليًا جديدًا في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية

جامعة المنصورة

محافظات4-5-2023 | 18:22

حققت جامعة المنصورة تقدما ملحوظا في العلوم الاجتماعية والإنسانية حيث نجحت خمسة تخصصات فرعيه تابعه للعلوم الإنسانية والاجتماعية في الحصول علي ترتيب دولي طبقا لتقرير تصنيف سيماجو العالمي لتصنيف الجامعات والتخصصات الأكاديمية لعام 2023.

وأوضح بيان أصدرته جامعة المنصورة اليوم /الخميس/ أن تخصص إدارة الاعمال والمحاسبة حصد المركز 864 عالميا والمركز الأول على مستوى الجامعات المصرية، وحصل تخصص الاقتصاد على المركز 837 عالميا والمركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية، واحتل تخصص علم النفس المركز 1910 عالميا والمركز الثالث على مستوى الجامعات المصرية. 

وأكد البيان أن تخصص التعليم فاز بالمركز 1668 عالميا والمركز الخامس على مستوى الجامعات المصرية، وحصل تخصص الجغرافيا على المركز 1191 عالميا والمركز التاسع علي مستوي الجامعات المصرية.

يعد تصنيف سيماجو (Scimago) للمؤسسات البحثية والأكاديمية من أهم التصنيفات العالمية، ويعتمد هذا التصنيف على 3 مؤشرات فرعية كما يلي: ‎ ‎%‎50لمؤشر الأداء البحثي، و30% لمؤشر مخرجات الابتكار، و20% لمؤشر التأثير المجتمعي، و يندرج تحتها 17 مؤشرًا فرعيًا لتقييم الأداء.

وتضمن التصنيف هذا العام 5 أقسام هي: مؤسسات حكومية، مؤسسات صحية، شركات، ومؤسسات غير هادفة للربح، حيث بلغ إجمالي عدد المؤسسات في تصنيف هذا العام (8433) مؤسسة دولية مما يوضح قوة المنافسة الدولية.

Dr.Radwa
Egypt Air