الأحد 28 ابريل 2024

قبل انطلاقه.. كل ما تريد معرفته عن معرض الزهور 2023

معرض الزهور

تحقيقات5-5-2023 | 15:46

إسراء خالد

اقترب موعد انطلاق معرض الزهور 2023، والمقرر إقامته هذا العام في المتحف الزراعي بالدقي تحت شعار «100 مليون شجرة، ووفقًا لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

وينطلق معرض الزهور في دورته الـ90 اعتبارا من منتصف مايو 2023، ولمدة شهر، ويعد المعرض حدثا ثقافيا اقتصاديا متميزا ينتظره محبو الزهور ونباتات الزينة، ويحرصون على زيارته خاصة المهتمين بقطاع الزهور وتنسيق الحدائق ونباتات الزينة.

معرض الزهور 2023

ويتضمن معرض الزهور 2023 مشاركة كل من منتجي الزهور ونباتات الزينة وأصحاب المشاتل وشركات اللاند سكيب "متخصصون في ديكور المنازل"، وكذلك نظم الري الحديث.

كما يشمل المعرض كافة مستلزمات الإنتاج الزراعي، من منافذ بيع السلع الغذائية الخاصة بوزارة الزراعة التي تتمثل في المنتجات الطبيعية المختلفة من إنتاج الوزارة والعاملين بها، وتباع بأسعار مخفضة وبجودة عالية داخل معرض الزهور.

وكانت وزارة الزراعة قررت تغيير مكان معرض الزهور هذا العام من حديقة الأورمان إلى المتحف الزراعي بالدقي، حيث يأتي معرض الزهور للعام 2023 تحت شعار "100 مليون شجرة"، فمن المفترض توفير جميع أنواع شتلات الأشجار المتمثلة في "الخشبية، الزينة، والمثمرة" بسعر التكلفة. 

وفتحت وزارة الزراعة الاشتراك في معرض زهور الربيع الـ90 منذ 5 أيام للعارضين، وجرى تلقي الطلبات منذ يوم 19 أبريل بمقر إدارة المتحف الزراعي في الدقي.

ويعد معرض الزهور هو المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، الذي تقيمه وزارة الزراعة سنويا وعلى مدار 90 عاما، إذ يعد حدثًا ثقافيًا اقتصاديًا متميزًا يحرص على زيارته كثير من المصريين خاصة المهتمين منهم بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق.

ويعود تاريخ معرض زهور الربيع إلى عهد السلطان حسين عام 1914، أي أنه بدأ منذ 109 أعوام، إلا أنه تم افتتاح المعرض بشكل رسمي عام 1934 تحت إشراف وزارة الزراعة، ويشمل نحو 1200 نوع ومجموعة نادرة من الأشجار والنخيل والنباتات الشوكية والعصارية التي جرى جمعها من أنحاء العالم، وتبدأ أسعار النباتات في معرض زهور الربيع من 5 جنيهات على حسب نوعية النباتات.

Dr.Randa
Dr.Radwa