الثلاثاء 14 مايو 2024

الأهرام: المبادرة الوطنية «ابدأ» خطوة كبيرة على طريق استعادة مصر مكانتها المرموقة صناعيًا

المبادرة الوطنية ابدأ

أخبار5-5-2023 | 09:08

دار الهلال

أكدت صحيفة (الأهرام) أن إحدى بديهيات التقدم لأي مجتمع أن يتم الاهتمام بالصناعة الوطنية لهذا المجتمع، على اعتبار أن الصناعة في عصرنا هذا هي قاطرة التنمية.

وكتبت (الأهرام) - في افتتاحيتها اليوم /الجمعة/ تحت عنوان "مبادرة «ابدأ» وانطلاق مسيرة الصناعة" - أن المبادرة الوطنية «ابدأ» -التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي قبل عدة أشهر والهادفة إلى توطين الصناعات بمختلف أنواعها وأحجامها في مصر- تعد خطوة كبيرة على طريق استعادة مصر مكانتها المرموقة صناعيا.. وبطبيعة الحال فإن مصر لكي تصبح واحدة من النمور الكبرى في الاقتصاد العالمي؛ فإنها لابد أن تتخلص من معضلة أن وارداتها أكثر من صادراتها، إذ إننا عندما نضاعف صادراتنا الصناعية فإننا سنضع أقدامنا على طريق انطلاقتنا الاقتصادية الكبرى، وهذا ما ستحققه لنا هذه المبادرة غير المسبوقة".

وأضافت:"يؤكد الرئيس السيسي منذ توليه المسئولية حقيقة أن الأولوية الأولى في عملية إعادة بناء الاقتصاد المصري هي للصناعة، كما يشدد الرئيس دائما على أن الدور الأهم في النهوض بالصناعة الوطنية هو للقطاع الخاص، ومن ثم شهدت قوانين الاستثمار تغييرات هائلة في الآونة الأخيرة".

واختتمت الصحيفة بالقول: "إن الصناعة تعني توفير فرص العمل، وخاصة للشباب؛ وهو ما يؤدي بالتبعية إلى تحسين أحوال المواطنين".

Dr.Radwa
Egypt Air