الثلاثاء 21 مايو 2024

روسيا تطالب منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بالرد على الانتهاكات الدينية في كييف

فاسيلي نيبينزيا

عرب وعالم5-5-2023 | 13:36

دار الهلال

طالبت روسيا، مقدونيا الشمالية، التي تترأس حاليًا منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، باتخاذ إجراءات حقيقية لحماية الحريات الدينية في أوكرانيا.

وقال الممثل الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا - في اجتماع لمجلس الأمن الدولي، حسبما أوردت وكالة الأنباء (تاس) الروسية - "نطالب بأن تتخذ الرئاسة الحالية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا إجراءات حقيقية لحماية الحريات الدينية في أوكرانيا بما يتوافق مع مبادئ والتزامات منظمة الأمن والتعاون في أوروبا".

وبحسب نيبينزيا ، فإن رئيس وأمانة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا "يصمتان بشكل مخزي عن اضطهاد نظام كييف لدوافع سياسية للكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية الكنسية بالطريقة التي صمتوا بها بشكل مخزي عن الفظائع التي ارتكبتها حكومة" الميدان "وجرائم القوميين الأوكرانيين ، بما في ذلك واشار المبعوث الروسى الى ان "احراق اشخاص احياء فى بيت النقابات فى اوديسا قبل تسعة اعوام".

وتابع: "اليوم ، تحدث نفس المأساة مرة أخرى حيث لا توجد تقييمات أساسية للضغوط التي تواجهها الكنيسة من الهيئات الحكومية ووكالات الاستخبارات الأوكرانية ، وكذلك لتدخلها في حياة الطوائف الدينية والشؤون المتعلقة بحرية الدين على الرغم من أن أوكرانيا تنتهك بوضوح التزاماتها القانونية الدولية ، بما في ذلك التزامات منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ".