الأربعاء 29 مايو 2024

وزير الدفاع الروسي يتفقد المنطقة العسكرية الجنوبية

وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو

عرب وعالم5-5-2023 | 20:32

دار الهلال

تفقد وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، المنطقة العسكرية الروسية الجنوبية للاطلاع على جاهزية المعدات، التي تستخدمها القوات الروسية خلال العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية -في بيان اليوم الجمعة- "إن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو تفقد في المنطقة العسكرية الجنوبية جاهزية المعدات العسكرية والأسلحة المتجهة، إلى وحدات القوات المسلحة الروسية في مناطق العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا لتنفيذ المهام المحددة لها ".

وأضاف البيان "شويجو أوعز بالإبقاء على مسألة التوريد غير المنقطع للأسلحة والمعدات إلى القوات الروسية في منطقة العملية الخاصة تحت رقابة صارمة"، وتابع "لقد كلف وزير الدفاع، نائبه كوزمينكوف بمهمة الرقابة على التوريد المستمر والمنتظم لكل ما تحتاجه القوات في منطقة العملية الخاصة من تسليح ومعدات حربية".

يُذكر أنه تم تعيين الفريق أول أليكسي كوزمينكوف نائباً لوزير الدفاع للشؤون اللوجستية في 30 أبريل الماضي. وقبل تعيينه في هذا المنصب خدم كوزمينكوف في قوات الحرس الوطني الروسية، حيث شغل منصب نائب قائد هذه القوات منذ عام 2019.

قي سياق متصل، أعلنت ممثلية "جمهورية دونيتسك الشعبية" المعترف بها من روسيا أن القوات الأوكرانية استهدفت اليوم /الجمعة/ منطقة "شيروكوي بالكي" الواقعة بالقرب من مدينة "جورلوفكا" بـ40 صاروخا من نوع "جراد"، ولم تذكر نتائج هذا القصف وما إذا كان قد تسبب في وقوع ضحايا أو إصابات.