الإثنين 29 ابريل 2024

في 6 محافظات.. مناطق القوافل الطبية بوزارة الصحة اليوم

القوافل الطبية

طبيب الهلال6-5-2023 | 11:14

إسراء خالد

تطلق وزارة الصحة، اليوم السبت، 6 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة» تستمر حتى غدا الأحد؛ للكشف والعلاج مجانًا.

مناطق القوافل الطبية بوزارة الصحة

وستتواجد القوافل الطبية بمحافظات «كفرالشيخ - المنوفية - الفيوم - أسيوط - سوهاج - بني سويف».

وتضم القافلة التخصصات الطبية «نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة – الأطفال -الباطنة - الأنف والأذن -العظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب – الجلدية» بجانب خدمات الأشعة والتحاليل.

وزارة الصحة

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت افتتاح وتطوير 9 أقسام للعلاج الطبيعي بالمراكز والمستشفيات في 6 محافظات، خلال الربع الأول من عام 2023، ضمن خطة توفير خدمات العلاج الطبيعي بجميع محافظات الجمهورية، وذلك في إطار سعي الوزارة لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور حسام عبد الغفار، إنه تم افتتاح قسم للعلاج الطبيعي بوحدة طيبة 2 في منطقة النهضة بالعامرية في محافظة الإسكندرية، وقسم آخر في وحدة الصوا الطبية التابعة للإدارة الصحية بأبو حماد في محافظة الشرقية، وفي وحدتي طب أسرة سنجيد التابعة للإدارة الصحية بأجا، والجلايلة بالسنبلاوين في محافظة الدقهلية، كما تم افتتاح قسم للعلاج الطبيعي بالوحدة الصحية بقرية تطون التابعة لإدارة إطسا الصحية في محافظة الفيوم.

وأضاف أنه تم افتتاح عيادتين للعلاج الطبيعي للأطفال في محافظة الدقهلية، الأولى بوحدة طب أسرة أويش الحجر، التابعة للإدارة الصحية بالمنصورة، والثانية بوحدة طب أسرة ميت علي، التابعة للإدارة الصحية في المنصورة، لافتاً إلى أنه تم تطوير وحدة علاج الأطفال، وعمل وحدة التنبيه الضوئي بمستشفى أم المصريين في محافظة الجيزة، وافتتاح قسم للعلاج الطبيعي، بوحدة سيدي عمر الصحية في محافظة قنا.

من جانبه، أشار رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي الدكتور محمد النادي، إلى حرص وزارة الصحة على التدريب المستمر لرفع كفاءة العاملين والوصول إلى أفضل معدلات الأداء، حيث تم عمل ورش عمل حول دور العلاج الطبيعي في علاج عرق النسا، وتأثير قلة الحركة والعجز عند المسنين، وإصابات الرباط الصليبي، بجانب دور العلاج الطبيعي في أقسام العناية المركزة، وعمل الرنين المغناطيسي لمفصل الركبة، بمستشفيات محافظات بني سويف، والغربية، والشرقية، وكفر الشيخ، والدقهلية.

Dr.Randa
Dr.Radwa