الإثنين 29 ابريل 2024

تعرفي علي فوائد زيت جوز الهند لعلاج الطفح الحراري

زيت جوز الهند لعلاج الطفح الحراري

سيدتي6-5-2023 | 11:36

إيمان عبد الرحمن

مع  ارتفاع درجات الحرارة ، وزيادة التعرض لآشعة الشمس، تزيد فرص الإصابة بالطفح الحراري وخاصة إذا كنت صاحبة بشرة  حساسة ، ولعلاج هذا الطفح ، ينصح الخبراء باستخدام زست جوز الهند ، في السطورالمقبلة تعرفي علي تفاصيل أكثر وفقا لما نشر علي موقع healthshots.

ما هو الطفح الحراري

تظهر نتوءات حمراء صغيرة على الجلد بعد التعرض لدرجات حرارة دافئة أو ساخنة، هذا هو الطفح الحراري ، والذي يعرف أيضا باسم الحرارة الشائكة، و  يقول الخبراء إنها حالة غير ضارة تنتج عن انسداد قنوات العرق ، مما يؤدي إلى حبس العرق تحتها ، و عادة ما تسبب الحكة أو قد يكون لديك إحساس لاذع.

زيت جوز الهند للطفح الحراري

يقول الحبراء إن زيت جوز الهند يساعد في ترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها ، كما أن من أهم فوائده أنه يهدئ البشرة ويقلل من الالتهاب الذي يظهر أثناء الطفح الحراري لذلك ، زيت جوز الهند يساعد إلى حد ما في التبريد والتقليل من أعراض الطفح الحراري علي البشرة .

و عن طريقة الإستخدام يوصي الخبراء  بوضع طبقة رقيقة فقط من زيت جوز الهند على المناطق المصابة بالطفح الحراري ، و من الأفضل تجنب الوجه لأن الزيت يمكن أن يسد قنوات العرق  ، مما يؤدي إلى ظهور البثور لذلك ، عليك أن تكون حذرا إذا كان لديك بشرة معرضة لحب الشباب ، خاصة في فصل الصيف عندما يرتفع إنتاج العرق والزيت.

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa