الثلاثاء 7 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم.. «السيسي» يستقبل رئيس اللجنة الدائمة لشئون الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي

السيسي يستقبل رئيس اللجنة الدائمة لشئون الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي

تحقيقات6-5-2023 | 15:43

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 6-5-2023، ومنها، ، استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السيد "مايك تيرنر" رئيس اللجنة الدائمة لشئون الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي، وبرفقته وفد كبير من أعضاء اللجنة من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، وانطلاق اليوم السبت أعمال الدورة التدريبية الـ56 لشباب الصحفيين الأفارقة، والتي ينظمها اتحاد الصحفيين الإفريقيين برئاسة محفوظ الأنصاري بالتعاون مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة كرم جبر.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السيد "مايك تيرنر" رئيس اللجنة الدائمة لشئون الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي، وبرفقته وفد كبير من أعضاء اللجنة من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، والسيد "جون ديروشر" القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء شهد تأكيد قوة ومتانة علاقة الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، حيث أكد الجانب الأمريكي في هذا الصدد محورية الدور الذي تقوم به مصر كركيزة للاستقرار والسلام في المنطقة، بالإضافة إلى دورها الرائد في مكافحة الإرهاب، الأمر الذي يتطلب مواصلة وتعزيز التعاون والتشاور بين مصر والولايات المتحدة على جميع المستويات، لدرء المخاطر والتحديات المتصاعدة على المستويين الدولي والإقليمي.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، انطلاق اليوم السبت أعمال الدورة التدريبية الـ56 لشباب الصحفيين الأفارقة، والتي ينظمها اتحاد الصحفيين الإفريقيين برئاسة محفوظ الأنصاري بالتعاون مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة كرم جبر.

ويشارك في الدورة ممثلو 15 دولة إفريقية، بالإضافة إلى عدد من ممثلي الصحف القومية والحزبية. 

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان، افتتاح وتطوير 9 أقسام للعلاج الطبيعي بالمراكز والمستشفيات في 6 محافظات، خلال الربع الأول من عام 2023، صمت خطة توفير خدمات العلاج الطبيعي بجميع محافظات الجمهورية، وذلك في إطار سعي الوزارة لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم افتتاح قسما للعلاج الطبيعي بوحدة طبية 2 في منطقة النهضة بالعامرية في محافظة الإسكندرية، وقسم آخر في وحدة الصوا الطبية التابعة للإدارة الصحية بأبو حماد في محافظة الشرقية، وفي وحدتي طب أسرة سنجيد التابعة للإدارة الصحية بأجا، والجلايلة بالسنبلاوين في محافظة الدقهلية، كما تم افتتاح قسما للعلاج الطبيعي بالوحدة الصحية بقرية تطون التابعة لإدارة إطسا الصحية في محافظة الفيوم.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد محافظ القاهرة خالد عبد العال استمرار رؤساء بالتنسيق مع إدارتي السرفيس، والمواقف، والإدارة العامة للمرور في تكثيف الحملات الرقابية لمتابعة التزام جميع السائقين بالتعريفة الجديدة، والتأكد من وضع الملصق الخاص بالأسعار الجديدة الخاصة بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات، والتعامل مع أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية. 

كما تقوم مديرية التموين بتكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود للتصدي لأي محاولة لاحتكار المواد البترولية أو استغلال المواطنين بأي صورة، وتقوم الأجهزة التنفيذية بالاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين الخاصة بمخالفة التعريفة وحلها على الفور.

وأوضح المحافظ أنه تم وضع البنرات والملصقات التي تتضمن الأسعار الجديدة للتعريفة على مداخل جميع المواقف بصورة واضحة ليسهل للمواطنين التعرف عليها .

Egypt Air