الجمعة 24 مايو 2024

الحكومة الفلسطينية تدين مقتل شابين في طولكرم

الحكومة الفلسطينية

عرب وعالم6-5-2023 | 17:14

دار الهلال

أدان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، مقتل الشابين الفلسطينيين سامر الشافعي وحمزة خريوش، صباح اليوم السبت، برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم طولكرم بالضفة الغربية.

وقال اشتية، في بيان له، "إن الشهيدين الشافعي وخريوش هما ضحيتان جديدتان للإرهاب المنظم الذي يمارسه جنود الاحتلال بحق أبناء شعبنا حيث يمارسون جرائمهم المتنقلة بإعدامات ميدانية دون أدنى التفاتة للقوانين الدولية والشرائع الإنسانية وتستبد بهم شهوة القتل التي تتغذى من عقيدة الحرق والمحو والإبادة الجماعية"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وحمل رئيس الوزراء الفلسطيني السلطات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عما وصفها بـ "الجرائم المروعة"، معتبرا أن استمرار إسرائيل في ارتكاب جرائمها ناجم عن غياب المعايير الدولية الموحدة وشعور الجناة بالإفلات من العقاب.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية وفاة الشابين، مضيفة أن كلا منهما يبلغ 22 عاماً، موضحة أن الشابين توفيا نتيجة إصابتهما بالرصاص في الصدر والبطن.

وفي نفس السياق، أعلنت فصائل العمل الوطني الإضراب الشامل في محافظة /طولكرم/، حدادا على الشابين اللذين أعدما بدم بارد من جانب قوات الإسرائيلية، حسب وصفها.

يذكر أن 110 فلسطينيين قتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي منذ بداية العام الجاري، بينهم 20 طفلًا، وسيدتان، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية(وفا).