السبت 11 مايو 2024

رئيس مجلس الشيوخ ينعى المستشار عبدالله عصر رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية

دقيقة حداد بمجلس الشيوخ

برلمان7-5-2023 | 12:39

محمد حبيب

نعى المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، المستشار النائب عبد الله عصر رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ ورئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى الأسبق، والذى وافته المنية صباح يوم الأربعاء الماضي.

وقال رئيس مجلس الشيوخ - في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم، بعد حياة حافلة بالعطاء، كان - رحمه الله - مشهودا له بالكفاءة في مسيرته القضائية بداية من تعيينه وكيلا للنائب العام ومرورا برئاسته للمكتب الفنى لمحكمة النقض ثم رئيسا لها ولمجلس القضاء الأعلى.

وتابع قائلا: منحه الرئيس عبدالفتاح السيسي وسام الجمهورية من الطبقة الأولى تقديرا لجهوده الكبيرة في العمل القضائي وتفانيه المقدر في إنفاذ القانون وحماية العدالة.

واختتم رئيس مجلس الشيوخ كلمته قائلا: عاش الفقيد مسيرة عطائه مناضلا تحت قبة مجلس الشيوخ، حيث اختاره زملاؤه رئيسا للجنة الشئون الدستورية والتشريعية، فظل كما كان طوال حياته دمث الخلق وطنيا مخلصا متفانيا في أداء رسالته، رغم ما ألم به مؤخرا من مرض عضال خبيث أخفاه عنا جميعا حتى آخر يوم عمل قبل أجازة عيد الفطر المبارك .

وتقدم المستشار عبدالوهاب عبدالرازق بخالص العزاء إلى أسرة الفقيد وتلاميذه ومحبيه، داعيا المولى سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يُنزله منازل الأبرار والصالحين، وأن يُلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

Dr.Radwa
Egypt Air