الخميس 16 مايو 2024

دبي تستضيف المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الاصطناعية

علم الامارات

عرب وعالم7-5-2023 | 14:20

دار الهلال

 تنطلق أعمال الدورة 29 للمعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الاصطناعية "كابسات" بمركز دبي التجاري العالمي في يوم 16 مايو الجاري. ويستقطب المعرض، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام)، وعلى مدى ثلاثة أيام ما يزيد على 14 ألف زائر وأكثر من 340 عارضًا من 400 علامة تجارية، بالإضافة إلى 75 متحدثًا إقليميًا وعالميًا.

ويقدم المعرض في دورته لهذا العام ميزات جديدة منها استوديو الإنتاج الافتراضي "كابسات بودكاست"، والذي سيسلط الضوء على أفضل الممارسات، كما سيقدم إرشادات ومعلومات لصنَّاع الأفلام السّاعين لتوظيف مجموعات الأدوات الافتراضية لإنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية والإعلانات التجارية والفعاليات الحية، بالإضافة إلى عرض مجموعة من الحلول المستدامة التي تساعد قطاع صناعة الأفلام على تقليل الأثر البيئي.

وستتاح للمشاركين والزوار فرصة التعرف على دور التقنيات المتقدمة في الفعاليات السينمائية والمهرجانات، ومتابعة عروض حية لنظام التصوير الروبوتي (GlamBot)، وهي كاميرا متطورة وعالية السرعة مثبتة على ذراع روبوتية، تتولى تصوير لقطات احترافية وتُستخدم على نطاقٍ واسع في هوليوود والمهرجانات السينمائية وجوائز الجرامي وجوائز الأوسكار.

وتتضمن أجندة المعرض سلسلة من العروض التقديمية والجلسات النقاشية والحوارات مع خبراء القطاع، سيبحث خلالها المختصون التحديات والفرص في بيئة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وواقع قطاع البث والإعلام في المنطقة، ومحركات الطلب على تكنولوجيا الإعلام وتأثيراتها، واتجاهات وآفاق الإعلام لأفريقيا جنوب الصحراء.