الخميس 9 مايو 2024

أخبار عاجلة .. الرئيس يوجه بضمان العودة الآمنة للمصريين من السودان

جانب من الاجتماع

تحقيقات7-5-2023 | 16:08

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأحد 7-5-2023، ومنها، عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعًا في إطار المتابعة المستمرة لعملية إجلاء المواطنين المصريين من السودان الشقيق، وتأكيد سامح شكري وزير الخارجية الرئيس الحالي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري حرص على مصر على تفعيل الدور العربي لحل الأزمة السورية.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعًا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والفريق كامل الوزير وزير النقل في إطار المتابعة المستمرة لعملية إجلاء المواطنين المصريين من السودان الشقيق.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي اطلع خلال الاجتماع على مستجدات عملية إجلاء المواطنين المصريين من السودان وتسهيل عودتهم لأرض الوطن دون عوائق. 

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، تأكيد سامح شكري وزير الخارجية الرئيس الحالي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري حرص على مصر على تفعيل الدور العربي لحل الأزمة السورية، انطلاقاً من إيمانها بضرورة إيجاد حلول عربية للقضايا العربية، وتفعيل الدور العربي القيادي لحل قضايانا بأنفسنا، والنأي بالقضايا العربية عن الاستقطاب العالمي.

جاء ذلك في كلمة سامح شكري في افتتاح الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية؛ لبحث الوضع السوري.

وقال شكري إن معاناة الشعب السوري استمرت عاما تلو الأخر وتفاقمت المعاناة؛ بسبب تعدد التدخلات الخارجية وانصراف المجتمع الدولي لقضايا أخرى، ودخلت الأزمة في سوريا إلى جمود تام طال لسنوات.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، فتح باب التقدم للاتحاق بالمجلس الاستشاري لشباب الباحثين المصريين بالخارج، وذلك في إطار تنفيذ الوزارة للاستراتيجية الجديدة من "مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب المصريين بالخارج"، ضمن توجهات الدولة المصرية للاستفادة من شبابنا بالخارج وربطهم بوطنهم الأم.

من جانبها قالت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، إننا نفتح باب التقدم أمام شبابنا الباحثين بالخارج في مختلف المجالات، للاتحاق بـ "المجلس الاستشاري لشباب الباحثين المصريين بالخارج"، الذي ينبثق عن "مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب المصريين بالخارج"، ويعد ضمن الاستراتيجية الجديدة لوزارة الهجرة لربط شباب العلماء المصريين بالخارج بوطنهم، تنفيذا لتوجهات ورؤى الدولة المصرية نحو تمكين الشباب المصري في المناصب القيادية، والتي تضمنت مشاركة العلماء والخبراء والشباب المصريين بالخارج بكافة مجالات التنمية.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، استقبال اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الأميرة الأردنية عالية بنت الحسين، والوفد المرافق لها، لبحث فرص تعزيز التعاون بين جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية في حماية الطبيعة والاستثمار داخل المحميات الطبيعية، بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم.

وفي مستهل اللقاء، رحب رئيس مجلس الوزراء بزيارة الأميرة عالية بنت الحسين، إلى بلدها الثاني مصر، مشيداً بما تشهده العلاقات المتميزة بين جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية من تطور مستمر، والجهود الجارية لتوسيع نطاق مجالات التعاون الثنائي وتعميقها بما يعظم المصالح المشتركة للبلدين في إطار ما يجمعهما من روابط أخوية وأهداف استراتيجية.

Dr.Radwa
Egypt Air