السبت 4 مايو 2024

«تضامن النواب»: افتتاح مركز نعينع لتلاوة القرآن الكريم

حسن المير

برلمان8-5-2023 | 13:57

دار الهلال

قال عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة بمجلس النواب حسن المير إن افتتاح مركز الدكتور أحمد نعينع لتلاوة القرآن الكريم بمسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) بعد غد، يعد البداية للتوسع في إنشاء المراكز القرآنية التي يشارك فيها كبار قراء القرآن الكريم بمختلف المساجد الكبرى".

ووجه المير - في بيان أصدره اليوم - التحية والتقدير للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على هذا الفكر المستنير، وعلى خطته المهمة للتوسع في ملف الاهتمام بكتاب الله تعالى، مشيدا بالاستجابة الفورية من كبار قراء القرآن الكريم للمشاركة مع وزارة الأوقاف في إنشاء مثل هذه المراكز القرآنية التي سيكون لها آثارها الإيجابية والمهمة في الاهتمام من المواطنين بتلاوة القرآن الكريم بصورة صحيحة.

وأعرب عن ثقته التامة في أن هذه المراكز القرآنية، التي تتم ولأول مرة داخل بيوت الله (عز وجل)، ستشهد إقبالا كبيرا وواسع النطاق من الأسر المصرية برجالها ونسائها وشبابها وأطفالها، مؤكدا أنه ولأول مرة في تاريخ مصر نرى الإقبال الكبير من جميع المواطنين على المساجد المصرية بمختلف المحافظات والمدن والمراكز والأحياء والقرى على مستوى الجمهورية خلال شهر رمضان المبارك.

وأشاد بالأسلوب العلمي والعملي والاحترافي لوزارة الأوقاف ونجاحها الكبير في تنفيذ خطتها واستعداداتها لاستقبال شهر رمضان، خاصة أن جميع المساجد كانت عامرة بروادها خلال شهر رمضان واستفاد جميع المواطنين من الدروس وحلقات العلم داخل المساجد.

ووجه حسن المير كل التحية والتقدير لجميع علماء وزارة الأوقاف والأئمة والدعاة والواعظات الذين كانوا على مستوى المسئولية في تقديم الصورة الصحيحة للدين الإسلامي السمح والحنيف طوال شهر رمضان، كما أشاد بما تم داخل جميع المساجد التي لم تشهد أي منها أية مخالفات طوال شهر رمضان.

Dr.Randa
Dr.Radwa