الأربعاء 15 مايو 2024

«بيطري السويس» يشارك في قوافل حياة كريمة للحفاظ على الثروة الحيوانية

الطب البيطري بالسويس

محافظات8-5-2023 | 18:34

أعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة السويس، مشاركتها في القوافل التي نظمتها مبادرة "حياة كريمة" اليوم الإثنين، بوحدات شندورة وجنيفة وكبريت تحت رعاية المحافظ عبد المجيد صقر. 

وذكرت المديرية - في بيان اليوم - أنه تم الكشف وتقديم العلاج بالمجان للأبقار والجاموس والماعز والدواجن في كافة التخصصات من قبل نخبة من أطباء كلية الطب البيطري بجامعة قناة السويس.

وقام قسم الإرشاد البيطري بالمحافظة تحت إشراف الدكتورة أشواق أحمد رئيس قسم الإرشاد، بعقد سلسلة من الندوات الإرشادية للمربيين عن خطورة الأمراض المشتركة التي تنتقل من الحيوان للإنسان وطرق الوقاية منها، وعن مرض أنفلونزا الطيور وكيفية انتقالها للإنسان وطرق الوقاية منها وعن أهمية التأمين على الماشية وذلك للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها وتقليل الخسائر الاقتصادية. 

من جانبه قال الدكتور عصام العراقي مدير الطب البيطري بالمحافظة، إن المديرية حريصة على المشاركة في جميع القوافل والمبادرات التي يمكن من خلالها تقديم كافة وسائل الدعم مجانا وذلك للحفاظ على الثروة الحيوانية.

وأضاف مدير الطب البيطري بالسويس، أن المديرية تقوم بشكل دوري بشن حملات من أجل توعية المربين بكافة الأمور التي تحافظ على ثروتها الحيوانية وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية. 

 

Dr.Radwa
Egypt Air