الجمعة 17 مايو 2024

البرهان: الميليشيا المتمردة سددت طعنة غادرة للقوات المسلحة.. ووصمة عار تلحق بـ حميدتي

الفريق البرهان

توك شو8-5-2023 | 21:13

حامد محمود

اتهم الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي السوداني، ميليشيا الدعم السريع المتمردة بأنها سددت طعنة غادرة لخاصرة القوات المسلحة والشعب السوداني.

وأضاف في مداخلة هاتفية بقناة "القاهرة الإخبارية" أن الأسر السودانية أصابها ضرر بالغ من هذه الميليشيا المتمردة خاصة في الخرطوم حيث اغتصبت حرائرها واحتلت منازلها ونهبت ممتلكاتها وتعطلت خدماتها.

وأكد أن هذه العملية الغادرة بمثابة وصمة عار ستلحق بقيادة هذه الميليشيا المتمردة المتمثلة في محمد حمدان دقلو الشهير بـ حميدتي.

​وأكد الفريق البرهان، في بداية مداخلته أن ميليشيا الدعم السريع المتمردة تقودها أطماع شخصية لمحمد حمدان دقلو الملقب بـ "حميدتي" وشقيقه لابتلاع السودان بواسطة القوة العسكرية.

وأضاف أن حميدتي، كان يحاول ابتلاع السودان عن طريق المساومات وبعد أن فشل في تحقيق أطماعه لجأ إلى التمرد على القوات المسلحة. 

وامتدح الفريق البرهان، الجهود المصرية لحل الأزمة السودانية، كما تقدم بالشكر الجزيل للرئيس عبد الفتاح السيسي، معربًا عن اعتزازه  بمصر حكومة وشعبًا لاستقبالهم السودانيين القادمين من الخرطوم وبعض الولايات السودانية جراء الأزمة هناك.

وأكد الفريق البرهان، أن كرم المصريين واستقبالهم للسودانيين ليس جديدًا، فهم ليسوا غرباء عن الشعب السوداني وفي كل محنة هم الأقرب للسودانيين.