الجمعة 17 مايو 2024

حزب الريادة: الحوار الوطني حدث ضخم وله عدّة أهداف

كمال حسنين

توك شو9-5-2023 | 16:45

روان عبدالباقي

قال كمال حسنين، رئيس حزب الريادة، إنه سعيد ببدء جلسات الحوار الوطني والتي من المقرر عقدها يوم الأحد المقبل لمناقشة المحور السياسي بقاعة المؤتمرات، موضحا أنه توجد لدينا معلومات بانتقال الجلسات بالأكاديمية الوطنية للحوار الوطني.

وأكد رئيس حزب الريادة، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الحزب حرص على الاستعانة بالخبراء والمتخصصين منذ إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عن الحوار الوطني، ولذلك تم عمل الكثير من الندوات والنقاشات المفتوحة من أجل التعرف بشكل أساسي على الأزمات الشعبية والوطنية على أرض الواقع.

وأشار إلى أن الملف الاقتصادي يشغل تفكير المواطنين بصورة كبيرة، وذلك بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية التي فاقمت مت سوء الأوضاع مما أدى إلى ارتفاع الأسعار وزيادة معدلات التضخم، لذا كانت اللقاءات التي تمت في المحافظات مرتكزة على البعد الاجتماعي من تعليم وصحة والبعد الاقتصادي أيضا.

وتابع: المواطن المصري يشاهد بعينيه ما يدور في الحلقات النقاشية، حيث سيتم إذاعة جميع جلسات الحوار الوطني عبر وسائل الإعلام دون وجود خطوط حمراء في النقاش والطرح، وبالتالي أدرك الشعب أنه أمام حدث ضخم هدفه الأساسي حفظ سلامة الوطن والمواطن وترسيخ مبادئ التنمية.