الأحد 12 مايو 2024

رئيس محكمة النقض: الرئيس السيسي حريص على دعم استقلال القضاء

المستشار محمد عيد محجوب

أخبار9-5-2023 | 20:17

دار الهلال

أكد المستشار محمد عيد محجوب رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على دعم استقلال القضاء وتوفير كافة أوجه العون اللوجيستي على نحو من شأنه تيسير العمل القضائي.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها المستشار محمد عيد محجوب خلال ترؤسه أعمال الجمعية العمومية لمحكمة النقض التي عُقدت اليوم /الاثنين/ وجرت خلالها الموافقة على ترقية 79 مستشارا بمحكمة النقض إلى درجة "نائب رئيس محكمة النقض" إلى جانب الاقتراع السري الذي أسفرت نتيجته عن انضمام 70 مستشارا إلى المحكمة، فضلا عن تكريم أسماء المستشارين الذي وافتهم المنية خلال العام القضائي الحالي، وكذا تكريم من اكتمل عطاؤهم بالإحالة للتقاعد.

واستعرض رئيس محكمة النقض التقنيات الحديثة التي جرى إدخالها مؤخرا، ومن بينها الانتهاء من مشروع المكتبة الالكترونية للقضاة، وبيان الطعون التى أُنجزت بفروعها الجنائية والمدنية والتجارية والإيجارات والعمال، ووضع استراتيجية محددة للسنوات القادمة.

وأكدت الجمعية العمومية لمحكمة النقض، المضي قدما نحو تحقيق العدالة بالتفاني في إنجاز الطعون المتبقية المعروضة على المحكمة، ومواصلة الجهد نحو إرساء وتحقيق العدالة ومواكبة العصر في استخدام التقنيات الحديثة والتحول الرقمي داخل محكمة النقض وفقا للخطة الموضوعة.

Dr.Radwa
Egypt Air