الأحد 30 يونيو 2024

بالفيديو.. مقالب «إكرامي الصغير» ماركة مسجلة في إفريقيا

16-9-2017 | 21:59

واصل الحارس الدولي، للنادي الأهلي، شريف إكرامي أخطاءه الكارثية، بعدما تسبب في الهدف الثاني لفريق الترجي التونسي، في الدقيقه 47 من المباراة، التي جمعت الفريقين قبل قليل، بالإسكندرية، وانتهت بالتعادل 2 – 2؛ بعد أن مرت الكره من بين يديه، لتسكن الشباك، رغم سهولتها الشديدة.

وبالطبع صعبت هذه النتيجة بشدة، من مباراة العودة؛ ووضعت إحدى قدمي الفريق خارج البطولة.

ولشريف إكرامي تاريخ طويل من المقالب، والأخطاء الكارثية، نرصدها في التقرير التالي: 


 مازمبي
افتتح الأهلي مشواره في دور المجموعات، من مسابقة دوري أبطال إفريقيا عام 2012 على استاد الكليه الحربية، في مواجهة نادي مازمبي الكونغلي.

وتقدم الأحمر أولا في الدقيقة 11 عن طريق عماد متعب، وفي الوقت الذي كانت الأمور تسير فيه بشكل مثالي، حتى الدقيقة 86، تمكن المنافس من إحراز هدف التعادل، عن طريق لاعبه مبوانا ساماتا، من ضربة رأسية سهله، فشل إكرامي في أمساكها.

ورغم خطأ إكرامي، فإن جدو سجل الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع؛ ليحصد الأهلي أول 3 نقاط.

وفي مباراة الجولة الخامسة، على أرض مازمبي، نجح الأهلي في أنهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي 0-0، لكن مع بداية الشوط الثاني، ومن هجمه منظمة لأصحاب الأرض من الجهة اليسرى، أرسل لاعب الفريق الكونغولي كرة عرضية، أمسكها إكرامي، لكنه فشل في السيطرة عليها، ويفوز مازمبي في هذا اللقاء 2-0.

الترجي 
وواصل إكرامي أخطاءه الكارثية، في البطولة ذاتها، رغم وصول النادي الأهلي للمباراه النهائية، لملاقاة حامل اللقب الترجي التونسي، ومع بداية الشوط الثاني نفذ لاعبو الترجي ضربة ركنية، لكن الحارس إكرامي خرج بشكل خاطئ لتصل الكرة إلى رأس وليد الشهري، مدافع الفريق التونسي، الذي سجل هدف التقدم للترجي، وأدرك الفريق الأحمر التعادل بشكل صعب في دقائق الأخيرة من عمر المباراة.


أسيك
وفي دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا عام 2016، خسر الأهلي المباراة الأولى، أمام زيسكو في زامبيا، 3-2، وفي المباراة التالية على ملعب برج العرب حاول الأهلي تحقيق الفوز؛ لتصحيح المسار في البطولة، لكن مع نهاية الشوط الأول استقبل المرمى الأحمر هدفا من الضيوف، عن طريق يانيك زكري من تسديدة قوية، قبل أن يدرك أحمد حجازي التعادل في بداية الشوط الثاني.

وبينما كان الأهلي يبحث عن هدف الانتصار، وحصد أول 3 نقاط، وفي الدقيقة 80 من هجمة منظمة للفريق الإيفوراي، ومن ضربه رأسية سهلة سقطت الكرة بغرابة شديدة من إكرامي؛ ليتابعها اللاعب أرماند نيامكي، مسجلا الهدف الثاني ليخسر الأهلي المباراة، وتتسبب تلك الهزيمة في الخروج من البطولة، وفي خروج إكرامي أيضا من حسابات المدرب الهولندي مارتن يول.



غ

    الاكثر قراءة