الخميس 16 مايو 2024

إلى ربات البيوت .. حيل وأفكار مختلفة لترتيب وتنظيم أسفل حوض المطبخ

أفضل الطرق لأستغلال تحت حوض مطبخك

سيدتي10-5-2023 | 02:19

فاطمة الحسيني

تعاني الكثير من ربات البيوت من الفوضى المتراكمة وعدم القدرة على استغلال منطقة أسفل الحوض، والشعور الدائم بثقل مهمة تنظيفها وترتيبها...

ولذلك نقدم لكل ربة بيت عدة حيل ذكية وأفكار لاستغلال منطقة أسفل الحوض، وترتيبها بشكل منظم والاستفادة منه، وذلك عن طريق:

تفريغ كل محتويات الوحدة، وإخراج ما بها تماماً حتى نحدد المساحة الفارغة، ثم نعيد تنظيمها أو نستخدم بعض المنظمات داخل الوحدة لخلق مساحة إضافية.

تصنيف المحتويات الموجودة أسفل الحوض، وفرزها ووضع كل مجموعة على حده، مثل قطع قماش التنظيف وحدها، والمنظفات في جانب آخر، وقطع غيار السباكة في علبة وحدها، وهكذا.

قومي باختيار المنظمات أو الحاويات البلاستيكية المقاومة للماء، لتضعي فيها كل عنصر وحده،  لكن يجب أن تكون ذات فتحات حتى تضمني التهوية الجيدة، يمكنك استخدام المنظمات البلاستيكية أو من المواد المقاومة للصدأ لأنها من الممكن أن تتعرض للماء.

تعتبر المساحة الموجودة أسفل الحوض مكانًا مثاليًا لتخزين عناصر الاستخدام اليومي خاصة أدوات التنظيف، لذلك قومي بإحضار بعض المنظمات، ورتبي المنظفات بداخلهم تحت الحوض لتبسيط وتنظيم المطبخ الخاص بك.

من الممكن استغلال المساحة أسفل الحوض، في وضع سلة القمامة بداخلها، لسهولة إلقاء المهملات الناتجة عن الطعام وتنظيف الخضروات واللحوم  بها بشكل مباشر.

يمكن الاستفادة من المساحة أسفل الحوض في تركيب أدراج خشبية لتخزين الأغراض، وذلك بتركيب أرفف داخل بشكل منحني لتناسب الخروج والدخول بشكل انسيابي .

ابتعدي عن تخزين الإسمنت والجبس في المنطقة أسفل الحوض لإبقائه بعيدًا عن متناول أي شخص، لأنها  يمكن أن تتأثر سلبًا بالرطوبة الناتجة عن تلك المنطقة.

تجنبي تخزين الطعام أسفل الحوض، لأن الأطعمة الطازجة، مثل البصل والبطاطس وحتى طعام الحيوانات الأليفة، تحتاج في حالة تخزينها في منطقة جافة ومظلمة وباردة.