الخميس 23 مايو 2024

للحفاظ على إطلالاتك.. 4 طرق لعمل مثبت ماكياج طبيعي

مثبت مكياج من الطبيعة

سيدتي10-5-2023 | 03:03

فاطمة الحسيني

تستغرق مرحلة وضع "المكياج" وأدوات الزينة وقتاً طويلاً قبل الخروج من المنزل، مما يتطلب الحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة من عوامل الجو والأتربة وتناول الطعام والشراب، ولذلك سيكون من الأفضل عمل مثبت "مكياج" طبيعي في منزلك، كي لا تضري بصحة بشرتك، وإليك الخطوات...

  • مثبت الجلسرين وذلك عن طريق، إحضار كوب شاي اخضر مجهز بالطريقة المعتادة  ونقوم بتغطيته ثم تركه ليبرد، ويضاف له معلقة كبيرة من الجلسرين، وبعض نقاط من أي نوع زيت عطري أو زيت شجرة الشاي، ثم نقلب المكونات ونضعهم في زجاجة ببخاخ ونرش على الوجه قبل وبعد وضع المكياج.
  • من الممكن عمل مثبت مكياج من ماء الورد و الالوفيرا بالمنزل ، عن طريق خلط نصف كوب من ماء الورد وملعقة كبيرة من جيل الألوفيرا، ونضعهم في زجاجة بخاخ، ونقوم برشه على الوجه بعد وضع المكياج ولكن على بعد 15 سنتيمتر، وتركه يجف بشكل طبيعي.
  • مثبت الالوفيرا و النشا وجل الصبار، لضمان حماية الجلد والحفاظ على رطوبته، ويمكنك صنعه عن طريق خلط معلقة صغيرة نشا، ومعلقة صغيرة جل الصبار، و خمس ملاعق كبيرة من الماء المقطر، وثلاث نقاط من زيت اللافندر أو أي زيت عطري، ونمزج المكونات جيداً ونضعهم في زجاجه بخاخ، ونرجها جيداُ، حتى يصبح جاهز للاستخدام بعد وضع المكياج.
  • يمكنك صنع مثبت مكياج من الجلسرين والخيار، عن طريق خلط كوب صغير من الجلسرين الطبي، وثلاث  أكواب صغيرة من الماء، وواحدة من حبات الخيار، ويتم نقع المكونات وتركها لمدة 4 ساعات، ثم نقوم  بتصفية المزيج ونخلطه جيداً، ونضعه في زجاجه نظيفة ومعقمه ويتم رشه على الوجه ولكن لابد من رج الزجاجة جيداً.