الجمعة 7 يونيو 2024

انطلاق ملتقى الإمارات لتكنولوجيا المناخ في أبوظبي

جانب من الفعالية

عرب وعالم10-5-2023 | 10:26

دار الهلال

انطلقت اليوم فعاليات ملتقى الإمارات لتكنولوجيا المناخ في أبوظبي بمشاركة أكثر من ألف من صناع السياسات والرؤساء التنفيذيين والخبراء والمختصين وقادة قطاع التكنولوجيا والمستثمرين من حول العالم والذي يستمر يومين. 

وبحسب وكالة أنباء الامارات (وام)، يتزامن الملتقى مع عام الاستدامة في دولة الإمارات و يركز على تعزيز الزخم وتسريع الجهود المبذولة لخفض الانبعاثات بنسبة لا تقل عن 43% بحلول عام 2030 بما يتماشى مع تقرير الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ. 

ويشارك في الملتقى 60 إلى 100 شركة، ويبحث صناع السياسات والرؤساء التنفيذيون والخبراء والأكاديميون والمستثمرون والرواد من حول العالم آلية تعزيز التعاون حول الحلول المبتكرة لتسريع جهود خفض الانبعاثات في جميع القطاعات. 

وينعقد الملتقى فيما تستعد دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في دورته الثامنة والعشرين COP28 .

ويستعرض الحدث ريادة الإمارات في تطوير وتطبيق التقنيات اللازمة لتسريع إزالة الكربون وبناء صناعات مستقبلية خضراء بما في ذلك القطاعات ذات الأهمية في العمل المناخي كمصادر الطاقة المتجددة والهيدروجين والزراعة الذكية مناخياً وبرامج تدريس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ، مستندا إلى إرث الإمارات الراسخ في العمل المناخي ومبادرتها الاستباقية بتأسيس (مصدر) التي أصبحت من أكبر شركات الطاقة النظيفة.