الثلاثاء 21 مايو 2024

بايدن يجرى زيارة تاريخية إلى بابوا غينيا الجديدة في مايو

جو بايدن

عرب وعالم10-5-2023 | 10:58

دار الهلال

يقوم الرئيس الأمريكي جو بايدن بزيارة "تاريخية" إلى دولة بابوا غينيا الجديدة الواقعة في جنوب غرب المحيط الهادي في وقت لاحق من هذا الشهر وذلك حسب ما اعلن البيت الابيض امس.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جو بيير في بيان "سيتوقف الرئيس جوزيف بايدن في بابوا غينيا الجديدة أثناء سفره من قمة قادة مجموعة السبع (جي.7) في هيروشيما باليابان إلى قمة القادة الرباعية في سيدني بأستراليا في وقت لاحق من هذا الشهر". 

وأوضحت أن الرئيس الأمريكي "أثناء وجوده في بابوا غينيا الجديدة سيلتقي رئيس وزراء بابوا غينيا الجديدة (جيمس) ماربى وغيره من قادة منتدى جزر المحيط الهادئ لمتابعة أول قمة بين الولايات المتحدة وجزر المحيط الهادئ التي عقدت في واشنطن العاصمة الخريف الماضي". 

وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض أن القادة "سيناقشون سبل تعميق التعاون بشأن التحديات الحاسمة للمنطقة والولايات المتحدة مثل مكافحة تغير المناخ وحماية الموارد البحرية وتعزيز النمو الاقتصادي المرن والشامل".

وحسب البيت الأبيض فإن الزيارة التي سيقوم بها الرئيس بايدن إلى بابوا غينيا الجديدة "هي المرة الأولى التي يزور فيها رئيس أمريكي أثناء توليه منصبه دولة جزيرة في المحيط الهادئ" مؤكدا أن الزيارة "تعزز الشراكة المهمة" للولايات المتحدة مع جزر المحيط الهادئ.