السبت 4 مايو 2024

نصائح للوقاية من إصابة الشفاه بحروق الشمس

نصائح للوقاية من حروق الشفاه بسبب الشمس

سيدتي10-5-2023 | 14:33

إيمان عبد الرحمن

هل تعلمين أن شفتيك يمكن أن تصاب بحروق الشمس أيضا؟ حيث يمكن أن تكون الشفاه المصابة بحروق الشمس مؤلمة وغير مريحة ، تعرفي معنا علي بعض النصائح لمساعدتك على منع إصابة الشفاه بحروق الشمس ، نستعرضها وفقا لما نشر علي موقع healthshots.

منع الشفاه المصابة بحروق الشمس هو أفضل طريقة لتجنب الانزعاج والألم المرتبط بهذه الحالة،  فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك على منع   إصابة الشفاه ابحروق الشمس:

  • تحتاج الشفاة إلي العناية بها قبل الخروج إلي الشمس، كما تعتنين بباقي بشرتك ، حيث تحتاج شفتيك إلى رعاية بوضع كريم الحماية من الشمس أيضا،  ابحثي عن مرطب شفاه يحتوي على عامل حماية من الشمس لا يقل عن 15 ، وضعيه  على شفتيك قبل الخروج ، ووجدت دراسة نشرت في مجلة الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (AAD) أن بلسم الشفاه مع عامل حماية الشمس (SPF) زاد بشكل كبير من حماية الشفاه من الأشعة فوق البنفسجية مقارنة ببلسم الشفاه غير SPF
  • استمري في وضع مرطب الشفاه هذا كل ساعتين أو بعد السباحة أو التعرق.
  • يمكن أن تساعد القبعة ذات الحافة العريضة في تظليل وجهك وحماية شفتيك من أشعة الشمس.، فوفقا للدراسة  السابقة ، فإن ارتداء قبعة ذات حافة لا تقل عن 3 بوصات يمكن أن يقلل بشكل كبير من كمية الأشعة فوق البنفسجية التي تصل إلى الوجه والشفتين.
  • إذا أمكن ، ابق في الظل خلال الأجزاء الأكثر حرارة من اليوم ، عادة من الساعة 10 صباحا حتى 4 مساء ، لأن هذه هي أفضل طريقة لمنع أي نوع من أضرار أشعة الشمس.
Dr.Randa
Dr.Radwa